أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الصحة تحدد تكلفة إجراء مسحات كورونا للمسافرين إلى خارج سورية

by Athr Press H

أصدرت وزارة الصحة توضيحاً بخصوص إجراء المسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا للراغبين بالسفر إلى خارج سورية (من كافة الأعمار بمن فيهم الأطفال).

ونشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي، أن هذه المسحات ستجرى حصراً للمسافرين خارج سورية عن طريق مطار بيروت، وذلك في المراكز التي تجري المسحات في دمشق حصراً وهي:

-مركز أبي ذر الغفاري (مزة أوتوستراد قرب جامع الأكرم)

-مركز زهير حبي (ساحة الجبة – الشيخ محي الدين)

-مركز 8 آذار (زاهرة قديمة – مقابل كرجات درعا)

-مركز 7 نيسان (كورنيش التجارة).

وقبل يومين، أعلن وزير الصحة الدكتور نزار يازجي، عن تخصيص 4 مراكز في دمشق، كخطوة أولى، لإجراء فحوصات “PCR” الخاصة بفيروس كورونا، وذلك للمواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج.

وفيما يتعلق بخطوات إجراء المسحة، بينت الوزارة أنه يتوجب الذهاب إلى أحد المراكز الأربعة المعتمدة مصطحبين جواز السفر + الفيزا + بطاقة السفر للحصول على إحالة إلى مصرف سورية المركزي، وذلك لدفع قيمة الخدمة في مصرف سورية المركزي بما يعادل 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف للمواطنين السوريين و100 دولار لغير السوريين، ثم العودة للمركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي لإجراء المسحة.

وخلال الأسبوع الفائت، سمح الفريق الحكومي المعني بمواجهة فيروس كورونا للمواطنين السوريين العالقين في الخارج بالدخول عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، بعد إجراء اختبار كورونا “PCR” لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

وأوضح الفريق أنه في حال كانت نتيجة فحص كورونا سلبية، يُسمح للعالقين بالدخول خلال 18 ساعة من إجراء التحليل، ويخضعون لحجر منزلي مدة 5 أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة السورية فإن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد حتى اليوم، وصلت إلى 540 إصابة، شفي منهم 160، وتوفي 31 شخص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً