أثر برس

ماهي خدمة المواضع الدولية والقطرية التي ألغتها السورية للاتصالات؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أعلنت السورية للاتصالات إلغاء خدمة المواضع الدولية والقطرية اعتباراً من بداية الشهر الحالي على أن يتم الاستفادة من خدمة فتح النداء (الصفر الدولي والقطري) بشكل دائم أو برقم سري.

وهنا بين مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ “أثر” أن خدمة المواضع الدولية والقطرية المعمول بها سابقاً والتي تم إلغاؤها، تعتمد على قيام المشترك بالاتصال على الرقم /141/ إذا كان يريد إجراء اتصال قطري، والرقم /142 / للاتصالات الدولية ويتم الرد عليه، ويحدد رقم الهاتف الذي يريد الاتصال عليه، وهذا الأمر يتم في حال عدم وجود الصفر الدولي أو القطري لدى المشترك.

وتابع المصدر أنه نظراً لتطور سوق الاتصالات وتنوع وسائل التواصل، أصبح بإمكان المشترك تأمين الاتصال القطري والخلوي أو الدولي عن طريق فتح الصفر، والاشتراك بالرقم السري وبذلك يستطيع التحكم بفتح الصفر أو قفله.

يذكر أن الشركة السورية للاتصالات أعلنت أمس أيضاً عن زيادة حجم باقات الإنترنت ADSL اعتباراً من 01/10/2024 لتصبح سرعة 1 ميغا بحجم تحميل 55 غيغا بدلاً من 50، وسرعة 2 ميغا بحجم تحميل 95 غيغا بدلاً من 85.

وأوضح مدير الإدارة التجارية في السورية للاتصالات المهندس فراس البدين لـ “أثر” أن هاتين الشريحتين (1 و 2 ميغا) تمثلان نحو 80% من مستخدمي الإنترنت في سوريا وتلبيةً لمتطلبات الزبائن والمحافظة عليهم، حيث زاد حجم التحميل.

ماهر جناد 

اقرأ أيضاً