أثر برس

القوات الأمريكية تُرسل تعزيزات عسكرية إلى قواعدها شرقي سوريا

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أدخلت القوات الأمريكية صباح اليوم رتلاً من الآليات الأمريكية عبر معبر الوليد غير الشرعي في ريف اليعربية أقصى شمال شرقي المحافظة.

وأكد مصدر خاص لـ”أثر برس” في ريف اليعربية أن صباح اليوم الأربعاء دخل رتل يضم 40 آلية قادمة من الأراضي العراقية تحمل تعزيزات عسكرية ولوجستية، واتجهت نحو القواعد التي تتمركز فيها قوات أمريكية في الحسكة.

وأضاف المصدر أن الرتل ضم شاحنات مغطاة بإحكام، إضافة إلى ناقلات محملة بصناديق خشبية وبرادات، اتجه نحو القاعدة الأمريكية في خراب الجير القريبة من الحدود السورية- العراقية، على أن يتم توزيع المساعدات من هذه القاعدة على القواعد العسكرية الأخرى التي توجد فيها قوات أمريكية في الحسكة ودير الزور.

وإلى جانب هذه الأرتال، حطت في الآونة الأخيرة عدد من طائرات الشحن في القواعد الأمريكية بمحافظتي الحسكة ودير الزور، وأكدت مصادر “أثر برس” أن هذه الطائرات غالباً ما تكون محمّلة بمعدات عسكرية تتعلق بأنظمة الدفاع الجوي والرادار، بينما تحمل الأرتال التي تدخل عن طريق البر عربات مصفحة وكتل أسمنتية، إضافة إلى صناديق ضخمة يُرجّح أنها تكون محمّلة بذخائر للأسلحة الرشاشة والمدفعية.

وتعد قاعدة خراب الجير بريف الحسكة بمنزلة نقطة ارتباط رئيسة لقوات “التحالف الدولي” الموجودة في كلّ من سوريا والعراق، إذ يتم عبرها نقل أرتال الأسلحة والمعدّات، فضلاً عن تَحوّلها إلى مطار عسكري للأمريكيين، بعد تأهيل مدارج داخله، ليكون قادراً على استقبال أنواع من طائرات الشحن ونقل الجنود، وبالتالي تخفيف عمليات النقل البرّي.

يشار إلى أنه تزايدت في الآونة الأخيرة وتيرة الاستهدافات التي تطال القواعد الأمريكية شرقي سوريا، وكان آخرها مساء أمس الثلاثاء، إذ تم استهداف القاعدة التي تتمركز فيها قوات أمريكية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً