أثر برس

بسبب “الختم”.. مركز تكامل في جامعة حلب يرفض وثائق “النافذة الواحدة” التي بجانبه

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى العديد من أهالي مدينة حلب من عدم قبول مركز شركة تكامل في جامعة حلب الوثائق الرسمية الصادرة عن النافذة الواحدة المجاورة له في الجامعة.

وفي حديثها لـ “أثر برس” قالت هلا وهي موظفة في رئاسة جامعة حلب: “راجعت مركز شركة تكامل لتثبيت والدتي التي عادت من السفر ضمن المستفيدين من الدعم وفق البطاقة، إلا أن المركز رفض وثيقة البيان العائلي الصادرة من النافذة الواحدة والتي هي بنفس المبنى “المكتبة المركزية” ما اضطرني لجلب وثيقة أخرى من مركز خدمة مواطن آخر”.

ولم تخف هلا استغرابها من هذا التصرف، مؤكدة أنه زيادة في الروتين والأعباء على الأهالي في تنفيذ المعاملات الخاصة بهم.

ويوافقها الرأي أحمد، مستغرباً كيف يمكن لمكتب يتبع لجهة حكومية أن يرفض وثيقة من مركز لجهة حكومية أخرى وكلاهما ضمن الحيز المكاني ذاته، مؤكداً أنه اضطر وغيره من الأهالي بعد مراجعة مركز الجامعة للتوجه إلى مركز بريد أو إحدى دوائر مديرية الشؤون المدنية للحصول على وثيقة أخرى.

ولفت أبو محمد إلى أنه من المفترض تعميم المراكز التي تقبل أوراقها للتخفيف عن الأهالي، إلا أن الواقع عكس ذلك إذ يزيد من عنائهم في إنهاء معاملاتهم، متسائلاً: “ما هو مصير الحكومة الإلكترونية ولماذا لا يتم الربط بين الجهات الحكومية خاصة المرتبطة ببعضها؟

من جانبه أوضح مدير فرع حلب لشركة تكامل علاء بعّاج لـ “أثر” أن المشكلة قد تكون عدم اعتماد الختم الرسمي للنافذة الواحدة في جامعة حلب لدى وزارة النفط وشركة تكامل، لأن الشركة لا تقبل جميع الأختام ولا يتم قبول الختم إلا بكتاب رسمي، واعداً بمتابعة الموضوع والوقوف على أسبابه الحقيقية وحله بأقرب وقت.

وفي سياق متصل أوضح بعاج أن لدى شركة تكامل 10 مراكز في محافظة حلب 6 منها في المدينة و4 في الريف.

يذكر أن عدد البطاقات عدد البطاقات الإلكترونية في محافظة حلب وصل وفق آخر إحصائية منشورة إلى /963225/ بطاقة منها /759922/ بطاقة أسرية و/203303/ بطاقة آليات.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً