أثر برس

بعد وصول تعزيزات إليها.. استهداف قاعدة الشدادي الأمريكية بريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تعرضت القاعدة الأمريكية في الشدادي جنوبي الحسكة لاستهداف بالقذائف الصاروخية، وذلك في استهداف هو الثاني من نوعه خلال أسبوع طال القواعد الأمريكية شرقي سوريا.

وأكد مصدر ميداني لـ”أثر برس” في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة أن استهداف القاعدة الأمريكية حدث مساء أمس الأربعاء عند الساعة 11، بوساطة قذيفتين صاروخيتن.

وأوضح المصدر أن القذيفة الأولى سقطت في ما يُسمى بـ”الحارة الشمالية” والثانية سقطت في “مساكن حقول الجبسة” أو ما يعرف بـ”مساكن 100″ التي توجد ضمنها قوات أمريكية، من دون ورود معلومات تؤكد أو تنفي وقوع قتلى أو إصابات في صفوف القوات الأمريكية.

وأضاف المصدر، أنه تلى الانفجارات إطلاق صفارات إنذار وقنابل مضيئة من داخل القاعدة، وسط حالة استنفار بين القوات الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” المنتشرة في المدينة.

وأكد مدير المركز الإعلامي في “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” فرهاد الشامي، تعرض قاعدة الشدادي لهجوم بالقذائف الصاروخية، وفق ما نقله موقع “نورث برس”.

ويأتي هذا الاستهداف لقاعدة الشدادي، بعدما وصلت إليها طائرات شحن محملة بتعزيزات عسكرية أمريكية ولوجستية، إذ أكد مراسل “أثر برس” أمس الأربعاء أن ثلاث طائرات شحن عسكرية هبطت في القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي في اليومين الماضيين، كما هبطت طائرة شحن أخرى في مطار خراب الجير بريف اليعربية أقصى شمال شرقي المحافظة.

وفي 26 أيلول الفائت تعرضت القاعدة التي تتمركز فيها قوات أمريكية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي، لاستهداف صاروخي.

وفي تاريخ 22 أيلول الفائت تعرضت القاعدة الأمريكية في الشدادي بريف الحسكة لاستهداف بالصواريخ، وذلك بعد حوالي أسبوع من استهداف طال قاعدة خراب الجير، وفي 15 أيلول الفائت تعرضت القاعدة الأمريكية في خراب الجير أقصى شمال شرقي الحسكة، لاستهداف بوساطة طائرة مسيرة.

وتتزامن هذه الاستهدافات مع تحركات عسكرية عدة تجريها القوات الأمريكية شرقي سوريا، وتمثلت هذه التحركات بالتدريبات العسكرية وإرسال التعزيزات العسكرية واللوجستية، إلى جانب تكثيف الدوريات البرية في المنطقة.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً