أثر برس

حتى اللحظة 0.58% فقط.. بيانات الصحة العالمية تكشف نسبة التطعيم في سوريا

by Athr Press B

تزامناً مع الانتهاء من تلقيح الطواقم الطبية في سوريا، يستمر التسجيل عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الصحة السورية، لتقلي اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

حيث أوضح وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش، قبل أيام، أنه تم الانتهاء من تلقيح كل الطواقم الطبية، بينما تم إعطاء اللقاح لجزء كبير للمسجلين عبر المنصة الالكترونية للوزارة.

وفي السياق ذاته، أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية، أن 108 آلاف و276 شخصاً تلقوا اللقاح في سوريا، أي بنسبة 0.58%، وذلك حتى تاريخ أمس الاثنين، وفقاً لموقع “عالمنا بالأرقام”.

وبلغت نسبة التطعيم في 8 نيسان الماضي 0.01% في سوريا، حين كانت نسبة التطعيم عالمياً 5.35%، وفي 27 من أيار بلغت النسبة 0.14% بينما كانت عالمياً 10.42%، وتصاعدت النسبة إلى 0.41% في 6 من حزيران الجاري، حتى وصلت اليوم إلى 0.58%.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح حول العالم حتى الآن، مليارين و960 مليون شخص، بحسب بيانات الموقع المذكور.

وكانت وزارة الصحة السورية، دعت في 5 من شهر أيار الفائت، الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لكورونا، للتسجيل عبر منصة إلكترونية في موقع الوزارة، وأفاد الوزير حسن غباش، حينها بأن الأولوية في اللقاح للأطباء والممرضين والفنيين والعاملين في المشافي، وتأتي الأولوية في المرتبة الثانية لكبار السن الذين سيتلقون بعد التسجيل عبر المنصة رسالة عبر الهاتف المحمول عن مكان وزمان تلقي اللقاح.

وحصلت سوريا على 3 أنواع من اللقاحات، هي لقاح “أسترازينيكا” البريطاني من منظمة الصحة العالمية عبر منصة “كوفاكس”، ولقاح “سينوفاك” من الصين، ولقاح “سبوتنيك V” الروسي.

ويشدد الأطباء سواء في سوريا أو حول العالم، على ضرورة تلقي اللقاح للحد من تفشي كورونا، مؤكدين أنه آمن وأي أعراض جانبية محتملة تعتبر أقل بكثير من خطورة الإصابة واختلاطاتها.

جدير بالذكر أن عدد الإصابات المسجلة بكورونا في سوريا، تجاوز حاجز الـ 25 ألف و400، فيما فاق عدد الوفيات الـ 1800، وبالمقابل هناك أكثر من 21 ألف و800 حالة شفاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً