أثر برس

حماة.. مجلس مدينة السقيلبية يوضح لـ”أثر” أسباب تراكم القمامة في باص يتبع له

by Athr Press G

خاص|| أثر برس رد رئيس مجلس مدينة السقيلبية المهندس نوفل وردة على الصور التي انتشرت لباص نقل داخلي يتبع للمجلس تم رمي قمامة بداخله.

حيث أوضح وردة لـ “أثر” أن الباص المذكور معطل منذ فترة، إذ كان مستثمراً من قبل، وتم تبليغ مستثمره لإصلاحه بناء على توصيات لجنة تم تشكيلها لهذه الغاية، لكن الأخير لم يستجب وبذلك يعتبر الباص غير قابل للاستلام.

وأضاف وردة: تمت مراسلة محافظة حماة لتعميم قرار مجلس مدينة السقيلبية في 16-5-2024 المتضمن الحجز على أموال المستثمر المنقولة وغير المنقولة جراء أضرار بالباص قيمتها 37 مليون و 40 ألف ليرة سورية، وعممته محافظة حماة بتاريخ 30-5-2024.

وأضاف وردة أن الحاوية الموجودة قرب الباص تم نقلها إلى مدرسة مقابلة له، لكن بعض الأهالي بدؤوا يرمون القمامة داخل الباص، مؤكداً أن مجلس مدينة السقيلبية سيقوم بتنظيف الباص من القمامة والطلب من الأهالي رمي القمامة في المكان المخصص لها تحت طائلة المساءلة.

وفي سياق آخر، لفت رئيس مجلس مدينة السقيلبية إلى أن المدينة تعاني من أزمة نقل، إذ إن عدد آليات النقل الجماعي قليل جداً، وكمية المحروقات المخصصة لها غير كافية، وأن الشريحة الأكبر في المعاناة من النقل الداخلي هي الطلاب، مشيراً إلى أن السقيلبية تضم 17100 نسمة إضافة إلى 7000 نسمة من الوافدين من مناطق أخرى جراء الحرب.

وكان “أثر برس” نشر بالأمس صوراً لباص نقل داخلي تابع لمجلس مدينة السقيلبية تتراكم فيه القمامة.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً