أثر برس

صواريخ “الأرقب” والمسيّرات العراقية تستهدف وسط وشمال الأراضي المحتلة

by Athr Press B

نفذت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الثلاثاء 5 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت المقاومة العراقية في بيان اليوم، أنها ضربت 5 أهداف بـ 5 عمليات منفصلة وسط وشمال فلسطين المحتلة بواسطة صواريخ الأرقب “كروز مطوّر”، والطائرات المسيّرة.

وأكد البيان أن “عمليات المقاومة الإسلامية في العراق مستمرة وتأتي (نُصرةً لأهالي فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ)”، مشدداً على أن العمليات ستبقى متواصلة وبوتيرة متصاعدة.

وأمس الاثنين، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، في الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”، ضربها هدفاً عسكرياً في فلسطين المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر.

وقبل أيام قليلة، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، توجيهها ضربةً في اتجاه هدفٍ جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكدةً أنّ العملية نُفذت بواسطة طائرة مسيّرة ذات قدرات متطورة تستخدم للمرة الأولى، مضيفة: “مجاهدونا سيستمرون في استخدام هذه الطائرة في دكّ معاقل الاحتلال بوتيرة متصاعدة”.

وتتمتع الطائرة الجديدة، التي أعلنتها المقاومة الإسلامية في العراق، بسرعة طيران ولديها قدرات تفجيرية كبيرة، ومخصصة للمناورة لتجاوز الدفاعات الجوية للتسلل بسرعة، بحسب “الميادين”.

ويوم الجمعة، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل جنديين في صفوفه وإصابة 24 آخرين، جراء استهداف مسيّرة، أُطلقت من العراق، وأصابت قاعدةً عسكريةً إسرائيليةً في الجولان السوري المحتل.

وكانت وسائل إعلام “إسرائيلية” أقرّت في وقت سابق، بأن “الجيش الإسرائيلي يواجه بعض التعقيدات في التعامل مع العراق الذي أطلق 170 مسيّرة إلى إسرائيل منذ بداية الحرب”، حيث قال المحلل العسكري لقناة “i24” يوسي يهوشع: إن “الأضرار التي لحقت بالجيش الإسرائيلي من جراء استهداف مسيّرة عراقية قاعدةً عسكريةً إسرائيليةً في الجولان كبيرة جداً”، مضيفاً أن “العمليات التي ينفذها العراق مدهشة بالفعل.. العراق أطلق مسيّرات إلى مرتفعات الجولان، بعضها إلى منطقة العربا، وبعضها إلى إيلات.. في النهاية، تحدّي المسيّرات كان يجب أن نستعدّ له بشكل أفضل قبل الحرب، سيتمّ التحقيق في هذا الموضوع، هل كان هناك صفارة إنذار؟ وهل كان هناك سياسة حماية؟ أعتقد أنّه كان من الممكن تقليل عدد المصابين في هذا الحدث”.

جدير بالذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم بشكلٍ مستمر ومتصاعد أهدافاً تابعة للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة والجولان السوري المحتل، بواسطة الصواريخ والطائرات المسيّرة، مساندةّ لغزة ولبنان.

أثر برس

اقرأ أيضاً