أثر برس

طقس سوريا.. الحرارة إلى ارتفاع وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرة

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام نهاراً، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وتستمر درجات الحرارة غداً الأحد، بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون حاراً وصحواً بشكل عام، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والمساء تتجاوز سرعة الهبة 50 كم/سا لتثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة وقت الذروة بين “11 صباحاً و4 مساء، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

وتسجل درجات الحـرارة غداً في دمشق 38 نهاراً و21 ليلاً، وفي حمص 36 نهاراً و21 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 32 نهاراً و22 ليلاً، وفي حلب 39 نهاراً و22 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 41 نهاراً و26 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً