أثر برس

عبر معبر يابوس.. وصول 105 آلاف شخص لبناني وسوري حتى اليوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق د. آلاء الشيخ لـ”أثر” أن عدد الوافدين من لبنان عبر معبر جديدة يابوس بريف دمشق منذ أول يوم من حركة النزوح إلى الآن بلغ 105 آلاف سوري ولبناني.

وأكدت الشيخ أن استنفار جميع الجهات المعنية مستمر على مدار 24 ساعة، لتقديم كافة المساعدات والتسهيلات للوافدين إلى سوريا، مشيرةً إلى وجود سيارات إسعاف وعيادات متنقلة من الهلال الأحمر السوري ومديرية الصحة عند معبر يابوس الحدودي، إضافة لوجود العديد من المؤسسات والجمعيات التي تقدم مواد إغاثية وصحية، ووجود باصات للنقل الجماعي.

الجدير ذكره أن نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود أوضح لـ”أثر” أن أغلب الواصلين مكثوا في منازل أقاربهم وأصدقائهم ومنهم من نزل في فنادق بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق إذ تم تجهيز 3 فنادق لهذا الغرض في المنطقة.

ونوه المحمود إلى جهوزية مراكز الإيواء التي جهزتها المحافظة لاستقبال من يريد الذهاب إليها.

وكانت وزارة الصحة أرسلت منذ يومين قافلة مساعدات طبية إلى لبنان، لتتسلمها وزارة الصحة اللبنانية، وتقدر حمولتها بـ 20 طناً من الأدوية والمستهلكات الطبية، وتتضمن القافلة 42 مادة مطلوبة في الاستجابة الإسعافية ومن هذه الأدوية (أدوية عمليات – التهاب – تخدير – قلبية – هضمية – أطفال – سيرومات) ومستهلكات طبية متنوعة منها (صناديق طوارئ – حقائب إسعافية).

لمى دياب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً