أثر برس

غداً في كأس ملك تايلاند: هل يؤكد منتخب سوريا تفوقه على منتخب طاجكستان؟

by Athr Press M

يلتقي المنتخب السوري للرجال لكرة القدم يوم غد الجمعة عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً مع منتخب طاجكستان ضمن بطولة كأس ملك تايلاند.

وسبق للمنتخب السوري أن التقى مع المنتخب الطاجكستاني 8 مرات كان التفوق السوري فيها واضحاً إذ “فاز نسور قاسيون” بـ 6 مباريات وتعادلا بمباراة واحدة مقابل فوز وحيد للمنتخب الطاجكي.

في تصفيات كأس العالم عام 2004 فاز منتخب سوريا مرتين 2-1 و1-0، وفي عام 2011 التقى المنتخبان مرتين ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2012 وفازت سوريا مرتين أيضاً 2-1 و4-0، وفي مباراة ودية عام 2015 فاز المنتخب السوري 3-2 وتعادلا ودياً عام 2016 من دون أهداف.

وحققت طاجكستان فوزها الوحيد في مباراة ودية عام 2019 بهدفين نظيفين، وعاد المنتخب السوري لنغمة الفوز عام 2022 بهدف وحيد في مباراة ودية أيضاً.

وتأتي بطولة كأس ملك تايلاند ضمن استعدادات المنتخب السوري لاستكمال تصفيات كأس آسيا المؤهلة للنهائيات التي ستقام في السعودية عام 2027 بعد خروجه من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 والمؤهلة كذلك للنهائيات المباشرة لكأس آسيا.

واختار المدير الفني للمنتخب السوري الإسباني خوسيه لانا الذي خلف الأرجنتيني هيكتور كوبر في هذا المنصب 23 لاعباً للمشاركة في كأس ملك تايلاند معظمهم يلعبون خارج الدوري السوري وهم:

أحمد مدنية، إستيبان جليل، إلياس هدايا، ثائر كروما، عمرو ميداني، أيهم أوسو، علي الرينة، أحمد فقا، إلمار أبراهام، محمد العنز، خالد كرد أوغلي، أوغناسيو أبراهام، سيمون أمين، محمود الأسود، نوح شمعون، إيزاكيل العم، مصطفى جنيد، محمد عثمان، محمد الصلخدي، عمار رمضان، محمود مواس، توبياس القاضي، محمد الحلاق.

وكان المنتخب السوري قد فاز بدورة الهند الدولية التي أقيمت شهر أيلول الماضي بعد فوزه على موريشيوس بهدفين نظيفين وعلى الهند بثلاثية نظيفة وارتقى مرتبة واحدة على سلم التصنيف الدولي الذي يصدره “الفيفا” ليصبح في المركز 92 عالمياً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً