أثر برس

مكاتب سياحية في دمشق: إيقاف منح “فيزا الإمارات” للشباب السوريين حتى إشعار آخر

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكدت مكاتب سياحية عدة في دمشق لـ”أثر” أنه تم إيقاف منح تأشيرة الدخول (فيزا) للإمارات العربية المتحدة للشباب السوريين، دون معرفة الأسباب.

وبين صاحب أحد المكاتب لـ”أثر” أنه تم رفض جميع تأشيرات الدخول للشباب التي تم تقديمها بالأمس (الثلاثاء 13 آب) دون معرفة الأسباب، مبيناً أن “الرفض شمل جميع المحافظات السورية وذلك بعد أن كان هناك تعميم من هجرة دبي يقضي بعدم إعطاء تأشيرة دخول للشباب من كان مكان ولادته (درعا- الرقة – الحسكة – دير الزور – إدلب)، علماً أن منح الفيز للعائلات والفتيات مستمر.

وتابع أن رفض تأشيرة الدخول للإمارات شمل الشباب من أصحاب الجنسيتين العراقية والسورية.

وأضاف أن هجرة دبي لم تعد تمنح تأشيرة دخول لمدة شهرين، وإنما باتت تمنح تأشيرة الدخول لشهر واحد ولمرة واحدة فقط، مشيراً إلى أن شروط الدخول إلى الإمارات تستوجب أن يكون هناك تذكرة طيران ذهاب وإياباً على النفس الخطوط الجوية التي تم السفر عليها، وحجز فندقي أو وضع عنوان مكان الإقامة إن كان يوجد لدى المسافر أقارب أو أصدقاء، ووجود مبلغ مالي لا يقل عن 500 دولار أمريكي مع المسافر.

وكانت الإمارات أعادت فتح سفارتها في دمشق بشهر كانون الأول عام 2018، بعد إغلاق دام 7 سنوات منذ عام 2011.

يذكر أنه هجرة دبي أصدرت قرار في شهر كانون الأول العام الفائت، يقضي بمنع إعطاء تأشيرات دخول لجوازات السفر السورية التي يكون مكان الولادة فيها ضمن المحافظات: (درعا، دير الزور، إدلب، الرقة والحسكة)، دون شرح للأسباب.

لمى دياب

اقرأ أيضاً