أثر برس

164 ألف منهم في ريف دمشق.. وصول أكثر من 223 ألف وافد من لبنان إلى سوريا

by Athr Press G

خاص || أثر برس تجاوز عدد الوافدين من لبنان إلى سوريا حتى اليوم الـ 223 ألف شخص بين لبناني وسوري، وصلوا من المعابر الحدودية في ريف دمشق وحمص وطرطوس.

حيث كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق د. آلاء الشيخ لـ”أثر” أنه عدد الوافدين من لبنان عبر معبر جديدة يابوس بريف دمشق منذ أول يوم نزوح إلى اليوم الأربعاء 2 تشرين الأول، بلغ 164 ألف شخص.

وأوضحت أنه من ضمن الوافدين المذكورين دخل 132 ألف سوري و32 ألف لبناني عبر معبر جديدة يابوس الحدودي.

وتابعت الشيخ أنه تمت استضافة عدد من العائلات الوافدة في مركز إيواء الحرجلة بريف دمشق، وتم تقديم كافة الخدمات الإغاثية والغذائية والصحية،

وكان أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة حمص عدنان ناعسة أفاد لـ”أثر” بأن عدد الوافدين إلى الأراضي السورية منذ يوم الثلاثاء الماضي عبر المعابر الحدودية مع حمص بلغ 49231 شخص بينهم 25905 لبنانيين و23326 سورياً حتى أمس الثلاثاء.

بينما بلغ عدد الوافدين إلى الأراضي السورية عبر معبر العريضة في طرطوس منذ يوم الثلاثاء الماضي حتى أمس الثلاثاء، بحسب ما أوضح أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان حسن في تصريح لـ”أثر” نحو 10469 ألف شخص، بينهم 4588 لبنانياً و 5875 سورياً.

يذكر أن حركة النزوح من لبنان نحو سوريا بدأت قبل نحو أسبوع (بتاريخ 24 أيلول) بفعل تكثيف الغارات الإسرائيلية على مناطق لبنانية، ويتم تقديم تسهيلات للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

لمى دياب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً