أثر برس

أسبوع يفصلنا عن بداية الخريف فلكياً.. ما هي الحالة الجوية المتوقعة في سوريا؟

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث لـ “أثر” بأن سوريا تتأثر حالياً بمنخفض متوسط الفعالية بدأ تأثيره أمس بأمطار متفرقة وضعيفة على بعض المناطق الساحلية.

وذكر جاويش أن فرصة الهطول المطري ستبقى مستمرة حتى منتصف الأسبوع الجاري، وستزداد خلال الساعات المقبلة، لافتاً إلى أن هناك انخفاض واضح يطرأ على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق.

وبحسب جاويش فإن هذا الانخفاض سيترافق مع نشاط على سرعة الرياح مع هبات تتجاوز الـ 70 كم/سا أحياناً في المناطق الساحلية والوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية، مبيناً لـ “أثر” أنه نتيجة لنشاط الرياح تصبح الأجواء مغبرة في المناطق الشرقية والبادية بشكل خاص.

وحذر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية، من ارتفاع موج البحر نتيجة نشاط الرياح الغربية على المناطق الساحلية.

وأوضح جاويش أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع نهاية الأسبوع، مؤكداً لـ “أثر” أنه من غير المتوقع أن تكون هناك موجات حارة خلال الفترة القادمة.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه قائلاً لـ “أثر”: “درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها خلال النصف الثاني من شهر أيلول وتحديداً خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر حيث تصبح الأجواء حارة نسبياً في معظم المناطق؛ علماً أن الأسبوع الأخير من شهر أيلول هو الأخير من فصل الصيف فلكياً”.

وقبل أيام قليلة، أكد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد لـ “أثر” أن الفروقات الحرارية بين الليل والنهار ستزداد خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أن “فصل الصيف مستمر حتى 21 أيلول الجاري واعتباراً من صباح يوم الأحد 22 أيلول يبدأ فصل الخريف”.

اقرأ أيضاً