أثر برس

سورية.. منخفض جوي يتخلله أمطار خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض لتقترب من معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية، أن الطقس سيبقى غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الغربية من البلاد كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن حالة عد الاستقرار التي بدأت في سورية أمس السبت، ستستمر لليومين المقبلين، بفعالية أوضح وانخفاض عام على درجات الحرارة وأمطار على فترات في السواحل السورية وتمتد لبعض المناطق الداخلية اعتباراً من اليوم الأحد.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “اليوم وغداً، ستكون الأجواء خريفية حقيقية في السواحل السورية وسنشهد أمطار رعدية على فترات وأجواء غير مستقرة عموماً ومزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة نهاراً و ليلاً في كافة المناطق والمحافظات السورية”.

وأضافت: “نحذر من غزارة الأمطار أحياناً في السواحل خصوصاً في حال ترافقها مع خلايا رعدية، أيضاً هناك هبات رياح نشطة وتصبح شديدة أحياناً ستؤثر على دمشق والمناطق الجنوبية والوسطى والساحلية”.

يذكر أن الأجواء ليلاً تصبح باردة بشكل واضح في دمشق والجنوب السوري خصوصاً وباردة بشكل كبير في ريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية والقنيطرة والجولان المحتل، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

 

اقرأ أيضاً