أثر برس

الاتحاد الرياضي العام يتدخل لوقف شغب الجمهور ويحل روابط مشجعي الوحدة

by Athr Press M

أعلن الاتحاد الرياضي العام، اليوم الاثنين، عقد اجتماع برئاسة رئيس الاتحاد فراس معلا مع أعضاء اللجنة الأولمبية السورية ورئيس اللجنة التنفيذية بدمشق ورئيس اتحاد كرة السلة ورئيس نادي الوحدة.

وبحث المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام الإجراءات المبدئية الواجب اتخاذها تجاه حالات الشغب التي حدثت أمس في بطولة السوبر الثالثة لكرة السلة المقامة حالياً في صالة الفيحاء بدمشق.

وبحسب ما نشره الاتحاد الرياضي العام في صفحته الرسمية، فإن الاجتماع أسفر عن توجيه مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي بالإيعاز لجميع الروابط والتجمعات في النادي لحل نفسها ومن يخالف يتعرض للمسؤولية القانونية.

وتوجيه مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة السلة بتقديم الفيديوهات والصور والأسماء المسؤولة عن حالات الشغب (محرض ومتدخل وفاعل) للجهات المختصة.

كما وجه الاتحاد الرياضي العام مجلس إدارة نادي الوحدة بتقديم أسماء الأشخاص المسؤولين عن حالات الشغب.

وأرسل الاتحاد الرياضي تنبيهاً إلى اللجنة المنظمة وإدارة نادي الوحدة لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية واللازمة لضبط الحالة التنظيمية والجماهيرية في بقية مباريات الدورة.

وقرر الاتحاد الرياضي تغريم اللجنة المنظمة للبطولة بقيمة كافة الأضرار التي لحقت بصالة الفيحاء بعد حصرها، وتشكيل لجنة تحقيق مهمتها دراسة كل حالات الشغب التي حدثت أمس واتخاذ الإجراءات الصارمة قبل بدء الموسم القادم.

وتأتي هذه القرارات بعد حالة من الشغب الجماهيري جرت يوم أمس قبيل مباراة أهلي حلب وبيروت اللبناني في بطولة السوبر لكرة السلة، إذ اعتدى عدد من مشجعي نادي الوحدة الذين تواجدوا في الصالة، على بعض من كوادر ومشجعي أهلي حلب.

وبعد الاعتداء وبشكل فوري أعلن رئيس نادي أهلي حلب شادي حلوة الانسحاب من البطولة، وحمّل اللجنة المنظمة للبطولة مسؤولية سلامة لاعبي والفريق والكادر الفني والإداري المرافق.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً