أثر برس

الاختبار الحقيقي لمنتخب الناشئين: 3 أيام على انطلاق التصفيات الآسيوية

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مغادرة بعثة المنتخب السوري للناشئين دمشق ظهر اليوم متجهة إلى العاصمة الأردنية عَمّان من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 17 عاماً.

واختتم منتخب الناشئين تحضيراته للمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2025 بعد معسكر تدريبي في العراق لعب خلاله منتخب سوريا مع نظيره العراقي مباراتين وديتين فاز في الأولى بنتيجة (1-0) وخسر الثانية بنتيجة (2-0).

وسبق معسكر العراق معسكر آخر في الإمارات وواجه فيها المنتخب السوري نظيره الإماراتي مرتين ودياً، انتهت الأولى بالتعادل السلبي بينما تمكن المنتخب السوري من الفوز في الثانية بنتيجة (3-2).

ويدخل المنتخب السوري للناشئين منافسات التصفيات الآسيوية بعد تحقيقه لقب بطولة غرب آسيا لقيادة مدربه فراس معسعس، والتي استضافتها الأردن.

وستستضيف الأردن أيضاً منافسات المجموعة الأولى في التصفيات إذ وقع منتخب سوريا في المجموعة إلى جانب الأردن وإيران ووهونغ كونغ وكوريا الشمالية.

ويفتتح منتخب سوريا منافسات التصفيات الآسيوية بلقاء أصحاب الأرض، يوم السبت المقبل، في مباراة صعبة على الطرفين ستكون خطوة أولى ومهمة للفائز بينهما نحو التأهل، أما التعادل فسيخدم مصلحة منتخب إيران المنافس الأقوى على الورق في المجموعة.

ويلعب الاثنين المقبل ضد كوريا الشمالية ثم الجمعة ضد منتخب إيران والأحد ضد هونغ كونغ.

وتم تقسيم المنتخبات الـ43 المشاركة في التصفيات إلى 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات أربعة منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، على أن تقام التصفيات في الفترة ما بين 19 و27 تشرين الأول 2024.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حائزة المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية العام القادم.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً