أثر برس

للمرة الثالثة.. وصول طائرة مساعدات إغاثية إيرانية للوافدين من لبنان إلى سوريا

by Athr Press B

خاص|| أثر برس في إطار المساعدات الإنسانية الإيرانية المتواصلة للوافدين من لبنان إلى سوريا، وصلت طائرة إيرانية ظهر اليوم إلى مطار اللاذقية محملة بمواد إغاثية وغذائية وطبية لتلبية احتياجات العائلات الوافدة إلى سوريا، وتعد هذه الطائرة هي الثالثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقال مصدر في محافظة اللاذقية لـ”أثر”: “إن الطائرة الإيرانية التي وصلت إلى مطار اللاذقية اليوم تحمل على متنها خيم، مصابيح كهربائية، ‏مستلزمات غذائية وطبية أساسية لتلبية احتياجات الوافدين”.

وأكد المصدر لـ”أثر” أن الجهات المختصة في المطار بالتعاون مع القوات الروسية ‏العاملة ‏في مركز التنسيق الروسي، أشرفت على تفريغ ‏حمولة الطائرة، وسيتم توزيعها على العائلات الوافدة.

وفي 7 تشرين الأول الجاري، وصلت إلى مطار اللاذقية، طائرتان إيرانيتان تحملان مساعدات إنسانية إلى العائلات اللبنانية الوافدة إلى سوريا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان وحتى تاريخه.

وكانت وصلت طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية أيضاً في 1 تشرين الأول الجاري، محمّلة بالمساعدات الإغاثية والغذائية مقدمة من إيران إلى الوافدين اللبنانيين.

يذكر أن حركة النزوح من لبنان نحو سوريا بدأت بتاريخ 24 أيلول بفعل تكثيف الغارات الإسرائيلية على مناطق لبنانية، ويتم تقديم تسهيلات للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

باسل يوسف ــ اللاذقية

اقرأ أيضاً