أثر برس

ضحايا مدنيون جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق فجر اليوم

by Athr Press Z

قضى عدد من المدنيين وأُصيب آخرون جراء عدوان إسرائيلي استهدف منطقة مزة فيلات غربية في العاصمة دمشق.

ونقلت وزارة الدفاع عن مصدر عسكري قوله اليوم الثلاثاء: “حوالي الساعة 05 : 2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها وأدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة”.

وأكد مراسل “أثر برس” أن الاستهداف طال منطقة مزة فيلات غربية، وإلى جانب الأضرار البشرية التي خلّفها، تسبب بوقوع أضرار مادية في الأبنية السكنية والسيارات المدنية.

وأعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون استشهاد الصحافية صفاء أحمد، إثر العدوان الإسرائيلي.

وفي 27 أيلول الفائت، نفذ الكيان الإسرائيلي عدواناً جوياً استهدف أحد المواقع العسكرية التابعة للجيش السوري عند الحدود السورية ــ اللبنانية، ونقلت الدفاع السورية عن مصدر عسكري تأكيده أن الاستهداف حدث قرب كفير يابوس في ريف دمشق ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح.

يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي كثّف في الآونة الأخيرة استهدافاته للأراضي السورية، وذلك بالتزامن مع التصعيد الحاصل في لبنان، إذ طالت استهدافاته معابر حدودية وأبرزها معبر مطربا الحدودي في ريف حمص ومعبر جديدة يابوس في ريف دمشق، إلى جانب استهداف مناطق سكنية في العاصمة دمشق.

أثر برس 

اقرأ أيضاً