أثر برس

وفاة طفل جراء دهسه من قبل عربة قاطرة في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس توفي طفل يبلغ من العمر خمس سنوات في اللاذقية جراء دهسه من قبل عربة قاطرة في حادثة باتت تتكرر خلال الأشهر الأخيرة بالمحافظة.

حيث قال مدير فرع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في اللاذقية المهندس عدنان بيطار لـ”أثر”: في الساعة 10.30 ونصف صباحاً، تم دهس طفل عمره خمس سنوات أثناء ذهاب القاطرة إلى محطة الكبير بعد جسر المنطقة الصناعية للقيام بعملية تدوير لتغيير الاتجاه.

وأضاف بيطار: استخدم سائق القاطرة لجم المكابح رغم أن سرعته كانت ٢٥ كيلو متر في الساعة، كما حاول تنبيه الطفل من خلال إطلاق الصافرة إلا أن الطفل لم يتنبه ولم يبتعد عن السكة الحديدية ما أدى إلى دهسه ووفاته على الفور.

وأكد بيطار أن لجنة التحقيقات لدى مديرية الفرع مع الورشة الفنية المختصة توجهت إلى مكان الحادث على الفور.

وجدد بيطار دعوته الأهالي إلى عدم استخدام سكة القطار كممر للعبور أو المشي فوق قضبان الخطوط الحديدية وعدم التهاون في زمن مرور القطارات وسرعتها والالتزام بالعبور من المرات النظامية، فالقطار لا يمكنه أن يتوقف بمجرد لجم المكابح.

وتقدم بيطار باسم فرع السكك الحديدية في اللاذقية وباسم وزارة النقل بأحر التعازي إلى ذوي الطفل، متمنياً من الجميع توخي الحذر والابتعاد عن استخدام سكة القطار للعبور لما تشكله من خطر على حياتهم.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً