أثر برس

تزامناً مع تكثيف الغارات ليلاً على لبنان.. العمليات النوعية ضد الاحتلال متواصلة

by admin Press

تزامناً مع تصعيد الاحتلال للغارات ليلاً على ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع والجنوب، يواصل حزب الله في لبنان، عملياته النوعية في الأراضي المحتلة، الأمر الذي أسفر عن خسائر فادحة لدى الاحتلال.

حيث أعلن الحزب في بيان عن إسقاط مسيرة “إسرائيلية” من نوع هرمز 900 مساء أمس الأحد، كما أعلن في بيان آخر عن استهداف مستعمرة كريات شمونة بِصلية صاروخية.

كما استهدف الحزب قاعدة بيت هلل بِصلية صاروخية، وتجمعاً لقوات العدو في ‏موقع المالكية بصلية صاروخية، وتجمعاً آخر في ‏الحارة الشرقية لبلدة مركبا، علاوة على استهدافه تحركاً لقوات ‏الاحتلال في جبل كحيل في بلدة مارون الراس بصلية صاروخية، وذلك وفق ما أكده حزب الله في بيانات منفصلة.

واستهدفت صواريخ الحزب أيضاً قاعدة فيلون في روش بينا ‏شرق مدينة صفد المحتلة، وقاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا، وقاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية) غرب بحيرة طبريا، بحسب بيانات حزب الله.

وكشف مركز “زيف” الطبي في صفد اليوم أنه تم نقل 15 إصابة خلال الليل من منطقة القتال عند الحدود الشمالية مع لبنان، فيما أقرت وسائل إعلام “إسرائيلية”، أمس الأحد، بإصابة 26 جندياً إسرائيلياً، معظمهم في الاشتباكات عند الحدود مع لبنان.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مسؤول عسكري قوله: “توسع الحرب في الشمال كلّف 6.7 مليارات دولار منذ بداية أيلول، ويوم واحد من القتال في لبنان تصل نفقاته إلى نحو 134 مليون دولار”.

ورصدت المقاومة الإسلامية في لبنان، حصيلة خسائر الاحتلال منذ بدء عمليته البرية، بنحو 55 قتيلاً وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود، إضافة إلى تدمير 20 دبابة “ميركافا”، بحسب “الميادين”.

بدورها، قناة “12” العبرية أعلنت صباح اليوم عن إطلاق 20 صاروخاً من جنوبي لبنان تجاه الكرمئيل.

من جهة ثانية، كثف الطيران الإسرائيلي من غاراته ليلاً، على ضاحية بيروت الجنوبية ومناطق وقرى عدة في البقاع والجنوب، حيث شن أكثر من 12 غارة على الضاحية وحدها، مع الإشارة إلى أن من بين المباني المستهدفة هي مؤسسات” القرض الحسن” التي كان قد هدد المتحدث باسم جيش الاحتلال باستهدافها.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر حركة نزوح كبيرة في بيروت بعد التحذيرات بقصف فروع جمعية “القرض الحسن”.

وأعلن الجيش اللبناني في بيان له، أمس الأحد، أنّ “العدو الإسرائيلي استهدف آلية عسكرية تابعة للجيش على طريق عين إبل – حانين، جنوبي لبنان، ما أدّى إلى استشهاد ثلاثة جنود من الجيش”.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت أمس الأحد، أن حصيلة الاعتداءات “الإسرائيلية” على لبنان ارتفعت إلى 2464 شهيداً و11530 مصاباً، في حصيلة غير نهائية.

أثر برس

اقرأ أيضاً