أثر برس

توقعات بمنخفض جوي بارد نهاية الأسبوع المقبل.. ماذا عن طقس اليومين المقبلين؟

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ”أثر” أن هناك تغيرات طفيفة ستطرأ على الحالة الجوية خلال اليومين المقبلين في سوريا.

وذكر جاويش أن الطقس سيتحول إلى غائم جزئياً خلال عطلة نهاية الأسبوع في المناطق الساحلية مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 حتى 4 درجات مئوية.

وقال جاويش لـ “أثر”: “تكون درجات الحرارة نهاراً بحدود 31 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية وليلاً تكون الأجواء معتدلة وتسجل الحرارة 15 درجة مئوية، فيما تكون الأجواء مائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية؛ حيث تنخفض ليلاً إلى أقل من 10 درجات مئوية”.

وحذر جاويش من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر في المنطقة الوسطى ومرتفعات القلمون ومن الفروقات الحرارية بين الليل والنهار، لافتاً إلى أن هناك فرصة ضعيفة لهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الساحلية منتصف الأسبوع القادم.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه قائلاً لـ “أثر”: “هناك منخفض جوي جيد الفعالية ستتأثر به البلاد نهاية الأسبوع القادم ويكون مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً مع تغيرات مهمة على درجات الحرارة خلال الثلث الأخير من هذا الشهر، والتفاصيل تتبين في الأيام المقبلة”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً