أثر برس

حماة: تقديم 750 خدمة صحية للوافدين.. 11 طبيب تطوعوا للذهاب إلى لبنان

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أكد مدير صحة حماة الدكتور ماهر اليونس لـ”أثر” أنه تم تقديم 750 خدمة صحية للوافدين اللبنانيين في عدد من مناطق المحافظة التي بدأت باستقبالهم منذ 24 أيلول وحتى 5 تشرين الأول الحالي، إضافة إلى تشكيل فريق متابعة من مديرية صحة حماة للإشراف على تقديم الخدمات في المستشفيات العامة والمراكز الصحية ومراكز الإيواء والفرق الجوالة.

وبين أن الخدمات الصحية شملت الإسعافات اللازمة والمعاينات الطبية والاستشفائية وبرنامج اللقاح الوطني والأمراض السارية والمزمنة والعمليات الجراحية ورعاية الحوامل، كما تم توزيع عدد من سيارات الإسعاف قرب مراكز الإيواء لسهولة نقل الحالات الإسعافية إلى المستشفيات.

ولفت مدير صحة حماة إلى التنسيق مع نقابة الصيادلة في المحافظة لتأمين الأدوية الإسعافية وبعض أدوية الأمراض المزمنة، إضافة لاستمرار التنسيق الدائم وعلى مدار الساعة بين الفريق المركزي برئاسة مدير صحة حماة وبين المستشفيات والهيئات العامة والمراكز الصحية ومسؤولي مراكز الإيواء لتأمين الرعاية الصحية المطلوبة للوافدين اللبنانيين.

وأشار اليونس إلى أن الخدمات الصحية تقدم للوافدين اللبنانيين سواء أكانوا في مراكز الإيواء أم مستأجرين في منازل (وهم القسم الأكبر)، حيث تقدم لهم المستشفيات والمراكز الصحية كافة الخدمات المطلوبة سواء في مدينة حماة أو سلمية أو مصياف.

من جهته، قال رئيس فرع نقابة أطباء حماة الدكتور عبد الرزاق السبع لـ”أثر” إن وزارة الصحة السورية حضّرت قوائم بالاختصاصات المطلوبة من كل فروع نقابات الأطباء في سوريا ومنها حماة التي تطوع فيها 11 طبيب في اختصاصات (العينية – العظمية – الجراحة العصبية – الأوعية – الأذنية والترميمية)، من أجل التحاقهم لتقديم الخدمة الطبية في لبنان عند الطلب، بعد التنسيق بين نقابة أطباء لبنان ونقابة أطباء سوريا.

يذكر أن حركة النزوح من لبنان نحو سوريا بدأت بتاريخ 24 أيلول بفعل تكثيف الغارات الإسرائيلية على مناطق لبنانية، ويتم تقديم تسهيلات للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً