أثر برس

“حمامات” بحالة “مزرية” بإحدى مدارس ريف دمشق!

by Athr Press B

خاص|| أثر برس وردت لموقع “أثر” شكوى من أهالي طلاب “مدرسة الحجر الأسود الثالثة” حلقة أولى بريف دمشق، تتعلق بسوء وضع دورات المياه في المدرسة من ناحية النظافة، موضحين أنه “يوجد ثلاث دورات اثنان منها معطلة وغير نظيفة ووضعها مزري والثالثة غير جاهزة ولكنها تقضي حاجة التلاميذ نوعاً ما”؛ في إشارة إلى أن حمام واحد لا يكفي لكل الطلاب.

وفي السياق، بيّن مدير مدرسة الحجر الأسود الثالثة في ريف دمشق جمال أحمد لـ”أثر” أن دورات المياه بحاجة إلى صيانة كاملة، مضيفاً: “تواصلنا مع البلدية ووعدتنا بإرسال صاروخ من يلدا أو السبينة لمساعدتنا”.

وتابع: “كل الموجهون على علم بوضع الحمامات في المدرسة إلا أن تربية ريف دمشق لا تملك آليات، لذلك وجهتنا للتواصل مع البلدية، علماً أن إدارة المدرسة قامت برفع كتاب شرحت فيه وضع الحمامات وهي بانتظار السيارة والصاروخ”.

بدوره، عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة ريف دمشق غالب الزعبي أكد لـ”أثر” أنه تواصل مع رئيس البلدية ليتم تسليك الخط الرئيسي، ووعده بحل المشكلة.

من جهته، رئيس بلدية الحجر الأسود خالد خميس قال لـ”أثر”: “من الممكن أن تقدم المؤازرة ضمن الإمكانيات المتاحة مضيفاً: “قمنا مؤخراً بتأمين أغطية الريغارات وبشكل خاص أمام مدرسة الحجر الأسود الثالثة بدءاً من أول الشارع لنهايته حرصاً على سلامة التلاميذ؛ كما تم تأمين المياه والكهرباء وسيارات لنقل الكتب للتلاميذ كل ذلك تم عن طريق البلدية “.

وأضاف خميس: “فيما يخص دورات المياه في المدرسة فإذا كان الخط الرئيسي مغلق ويقع خارج المدرسة فنحن كبلدية جاهزون لإصلاحه عن طريق صاروخ؛ أما داخل المدرسة فيجب على التربية إصلاحه”.

جدير بالذكر أن مراسلة “أثر” حاولت التواصل مراراً وتكراراً مع مدير تربية ريف دمشق إلا أنه لم يتجاوب حتى لحظة إعداد هذه المادة.

دينا عبد

اقرأ أيضاً