أثر برس

دمشق القديمة: مولدة كبيرة خاصة لسوق الحميدية والتجهيز لإنارة مناطق بالطاقة البديلة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير مديرية دمشق القديمة رشاد دعبل لـ”أثر” أن مبادرات إنارة شوارع دمشق القديمة بالطاقة الشمسية مستمرة ومتعددة، وآخرها كان بالتعاون مع UNDP في منطقة مكنب عنبر، إذ قامت المحافظة بصيانة الفوانيس بينما أمنت المنظمة بطارية ليثيوم ضخمة والقواطع الخاصة بها بطريقة تضمن إنارة الشوارع بشكل أوتوماتيكي عند قطع التيار الكهربائي.

ولفت دعبل إلى التنسيق مع غرفتي الصناعة والتجارة في دمشق لإنارة مناطق عدة في دمشق القديمة مثل الحريقة وغيرها.

وقال دعبل إن المديرية عملت بالتنسيق مع دائرة الأملاك العامة بالمحافظة على تجهيز مكان مخصص لوضع مولدة كبيرة الحجم خارج سوق الحميدية لاستخدامات السوق بشكل يلغي الضجيج ويؤمن احتياجات المحلات ضمن السوق من الكهرباء.

وفي سياق آخر، وفي رده على شكاوى الأهالي الواردة حول المطاعم والمقاهي التي تحدث ضجيج في دمشق القديمة سواء من ناحية الأصوات العالية أم الحفلات أم تقديم أصناف غير مرخص لها بتقديمها، قال دعبل: “بمجرد تلقي أي شكوى حول الموضوع يتم تشكيل لجنة من قبل شرطة المحافظة ومديرية السياحة فورا بحيث يتم إيقاف المخالفات وتنظيم ضبط، كاشفاً عن إغلاق مقاهي غير مرخص لها بتقديم المشروبات بالقرب من محلة “القشلة” وبعضها كان يصدر ضجيجاً، لافتاً إلى أن الإغلاقات تستمر لحين تعديل الترخيص وفق الشروط المطلوبة.

يذكر أن مدير سياحة دمشق ماجد عز الدين قال سابقاً لـ”أثر” إن غرض المديرية الأساسي في مراقبة المنشآت هو ضبط المخالفات وليس حرمانها من العمل.

حسن جميل العبودي

اقرأ أيضاً