أثر برس

دوري أبطال أوروبا يودّع فرقاً كبيرة

by Athr Press M

لحق مانشستر يونايتد الإنكليزي وبازل السويسري بالمتأهلين إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا بفوزهما على كل من سسكا موسكو الروسي وبنفيكا البرتغالي على التوالي في الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الأولى.

وبفوزه بنتيجة 2-1 على ملعب “أولد ترافورد”، أصبح لليونايتد 15 نقطة في صدارة الترتيب، فيما ظل سسكا في المرتبة الثالثة بعدما تجمّد رصيده عند 9 نقاط، ليكون هو المنتقل من هذه المجموعة إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الثانية، لقّن بايرن ميونيخ الألماني ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي درساً قاسياً مُلحقاً به الهزيمة بـ 3-1 ليعوّض خسارته أمامه ذهاباً 0-3، وفي ملعب “سلتك بارك” معقل سيلتك الإسكتلندي، سجل الكرواتي يوزو سيمونوفيتش هدف أندرلخت البلجيكي والمباراة الوحيد للضيوف.
وبهاتين النتيجتين، حصد بايرن 3 نقاط رفع بها رصيده إلى 15 نقطة في الوصافة، وهو نفس رصيد النقاط الذي يمتلكه باريس سان جيرمان الذي يحتفظ بالصدارة بفضل نتائج المواجهات المباشرة بينهما، علماً أنهما كانا ضامنين لتأهلهما إلى دور الـ 16.

أما في المجموعة الثالثة، ففشل أتلتيكو مدريد الإسباني في مواصلة مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باحتلاله المركز الثالث في مجموعته التي لحق فيها روما الإيطالي بتشلسي الإنكليزي إلى دور الـ 16.
وحسم روما صدارة المجموعة الثالثة في آخر جولات دور المجموعات بفوزه بهدف نظيف على كاراباخ الأذربيجاني ليلحق بتشلسي الذي تعادل على ملعبه مع أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف لمثله.
واقتنص روما الصدارة بـ11 نقطة وهو نفس رصيد تشلسي، لكن الفريق الإيطالي يتفوّق في المواجهات المباشرة، ليودع أتلتيكو المسابقة وفي رصيده 7 نقاط لينتقل لخوض الدور 32 في الدوري الأوروبي، وظل كاراباخ متذيلاً للمجموعة بنقطتين.

وفي المجموعة الرابعة، حسم يوفنتوس الإيطالي تأهله إلى دور الـ 16 بعد فوزه على أولمبياكوس اليوناني 2-0 ليلحق ببرشلونة الإسباني الفائز على ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي 2-0.
وبهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر بـ14 نقطة.
أما سبورتنغ لشبونة فتجمّد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثالث، لينتقل لمنافسات الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضاً