أثر برس

سوريا.. انخفاض يطرأ على الحرارة وتحذير من الفروقات الملموسة بين الليل والنهار

by Athr Press B

خاص|| أثر برس توقع رئيس مركز التنبؤ في الأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ”أثر” أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وأن يكون هناك هطول مطري في المنطقة الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية.

وأوضح جاويش أن الأجواء الخريفية ستستمر حتى نهاية الأسبوع حيث بدأ تأثير منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة خلال ليل أمس الاثنين ويستمر خلال اليومين القادمين.

وتابع جاويش لـ”أثر”: “هناك نشاط على سرعة الرياح مع هبات تتجاوز الـ 70 كم بالساعة أحياناً مساء اليوم الثلاثاء و خاصة في المنطقة الوسطى والجنوبية”.

وذكر جاويش أن الفعالية الجوية ستبدأ تضعف اعتباراً من يوم غد الأربعاء، وبالتالي تصبح فرصة الهطولات المطرية ضعيفة على المرتفعات الساحلية؛ مع ضعف في نشاط الرياح بشكل تدريجي خلال نهار غد الأربعاء.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية كلامه لـ “أثر”، مبيناً أن الأجواء ستستقر خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع توقعات بارتفاع يطرأ على درجات الحرارة يستمر حتى بداية الأسبوع القادم.

وحذرت الأرصاد الجوية من التباين الحراري الملموس خلال اليومين القادمين وخاصة في المناطق المرتفعة، ومن النشاط على سرعة الرياح مع هبات قوية تتجاوز 75 كم/سا خاصة اليوم، كما حذرت من ارتفاع الموج حتى مساء الأربعاء، فيما حذرت أيضاً من الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة.

 

دينا عبد

اقرأ أيضاً