أثر برس

منح بطاقة دخول مدتها شهر لسيارات الوافدين من لبنان إلى سوريا

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشفت مصادر مطلعة لـ”أثر” عن اتخاذ مجموعة تسهيلات لحركة مركبات الوافدين من لبنان إلى سوريا خلال فترة الحرب، من خلال منح الذين جاؤوا بسياراتهم، بطاقة دخول مؤقتة مدتها شهر يتم تجديدها بحسب الظروف.

وبحسب المصادر، جاء هذا القرار بناءً على الظروف الصعبة التي يواجهها اللبنانيون في الحصول على ما يسمى بـ”دفتر دخول” من الجمارك اللبنانية.

وأكدت المصادر أن هذا القرار يتم العمل به على جميع المعابر الحدودية مع لبنان ولا يقتصر على معبر محدد.

ونوّهت المصادر إلى أن هذا القرار يأتي ضمن الخطة الحكومية لمساندة اللبنانيين خلال فترة الحرب التي يتعرض لها لبنان.

يشار إلى أن الهلال الأحمر السوري قد أعلن أمس عن توفير باصات مجانية للوافدين الذين ليس لديهم وسيلة نقل تقلهم إلى وجهتهم من معابر جوسية والدبوسية في حمص والعريضة بطرطوس إلى حمص وحماة وحلب والرقة، ومن معبر جديدة يابوس بريف دمشق، إلى دمشق وحلب والرقة.

كما كان مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق وريفها ماهر سلوم قال سابقاً لـ”أثر” إن باصات الشركة تعمل على نقل الوافدين إلى الحدود السورية اللبنانية بشكل يومي مجاناً من معبر جديدة يابوس في محافظة ريف دمشق إلى مركز العاصمة دمشق.

جدير بالذكر أن حركة التوافد من لبنان نحو سوريا بدأت في 24 أيلول الفائت، نتيجة تكثيف الاحتلال “الإسرائيلي” غاراته على جنوب لبنان وبقاعه وصولاً للعاصمة بيروت، مع الإِشارة إلى أنه يتم تقديم تسهيلات عدة للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً