أثر برس

عبر معبر العريضة.. وصول أكثر من 10 آلاف سوري ولبناني خلال أسبوع

by Athr Press G

خاص || أثر برس يستمر توافد السوريين واللبنانيين إلى محافظة طرطوس عبر معبر العريضة الحدودي، حيث تجاوز العدد الإجمالي للوافدين 10 آلاف شخص منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان وحتى تاريخه.

وبيّن أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان حسن في تصريح لـ”أثر” أنه تم تسجيل دخول 4588 لبنانياً، 5875 سورياً، إلى محافظة طرطوس عبر معبر العريضة منذ بداية العدوان الإسرائيلي ولغاية صباح اليوم.

وأضاف أنه يتم استقبال الوافدين في معسكر الطلائع وتقدم الرعاية الطبية لهم وكافة المستلزمات الإغاثية واللوجستية والغذائية اللازمة، ومن ثم يتم تأمين نقلهم بواسطة حافلات إلى مراكز الاستضافة التي تم تجهيزها لهذه الغاية.

كما لفت حسن إلى أنه نقل عدد من العائلات الوافدة عبر حافلات إلى محافظة اللاذقية، فيما قصدت عائلات عدّة منازل أقارب وأصدقاء لها في المحافظة.

وأكد حسن الجهوزية التامة لجميع المؤسسات والمديريات والمستشفيات في المحافظة لتوفير كل ما يلزم للوافدين من خدمات ورعاية، وبما يضمن تحقيق الاستجابة المثلى لهم.

كما أشار حسن إلى تشكيل لجان فرعية موزعة على مناطق محافظة طرطوس كافة، برئاسة مديري المناطق، مهمتها استقبال العائلات الوافدة ودعمها والاهتمام بشؤونها.

وبيّن حسن أنه تم استضافة 298 لبنانياً في مراكز الاستضافة التي تم تجهيزها في المحافظة، فيما تم استضافة 3160 لبنانياً لدى المجتمع الأهلي، كما تم نقل 999 لبنانياً آخرين إلى محافظة اللاذقية.

يذكر أن حركة النزوح من لبنان نحو سوريا بدأت قبل نحو أسبوع (بتاريخ 24 أيلول) بفعل تكثيف الغارات الإسرائيلية على مناطق لبنانية، ويتم تقديم تسهيلات للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً