أثر برس

عدد الوافدين (لبنانيين وسوريين) إلى حماة يرتفع ليتجاوز الـ 3 آلاف

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف نائب محافظ حماة علي عبد السلام لـ”أثر” أن عدد الوافدين من لبنان إلى محافظة حماة تجاوز الـ 3000 شخص.

وأوضح عبد السلام لـ “أثر” أن عدد الوافدين بلغ حتى ظهر اليوم 3388 شخصاً، منهم 1532 لبنانياً و1856 سورياً.

وأكد أنه تم تأمين إيواء لبعضهم في كافة مناطق المحافظة (في منطقة مصياف والسلمية ومحردة والغاب)، في حين تمت استضافة البعض الآخر من قبل أهالي محافظة حماة، إضافة إلى أن بعضهم استأجر منزلاً خاصاً به.

ولفت عبد السلام إلى أنه تم تقديم عدة خدمات للوافدين، منها سلل إغاثية وغذائية وإسفنجات وحرامات وحليب أطفال وحفاضات أطفال إضافة إلى طباخ ليزري، وقرطاسية لمن لديه أبناء في المدارس، مضيفاً لـ “أثر”: “ناهيك عن توزيع ألعاب أطفال وأدوية وألبسة نسائية وسلل صحية، كما شملت المساعدات تقديم (قاظان حمّام)، علماً أن هذه المساعدات مقدمة من مؤسسة العرين والهلال الأحمر العربي السوري والجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية وجمعية الأمل والمجتمع المحلي ومحافظة حماة”.

ويوم الخميس الفائت (17 تشرين الأول الجاري) كان عدد الوافدين من لبنان إلى حماة 2830 من لبنانيين وسوريين، إلا أن العدد ارتفع خلال أيام قليلة ما يقارب الـ 558 شخصاً.

يذكر أن عدد الوافدين من لبنان إلى سوريا تجاوز الـ 420 ألف شخص بين لبناني وسوري، وصلوا من المعابر الحدودية في ريف دمشق وحمص وطرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية حصل عليها “أثر”.

جدير بالذكر أن حركة التوافد من لبنان نحو سوريا بدأت بتاريخ 24 أيلول بفعل تكثيف الغارات الإسرائيلية على مناطق لبنانية عدة، ويتم تقديم تسهيلات للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

أيمن الفاعل ــ حماة

اقرأ أيضاً