أثر برس

لتصميم ملعب لكرة القدم.. استثمار جزء من حديقة الطلائع في المزة

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور لـ”أثر” أن جزءاً من حديقة الطلائع في منطقة المزة، سيتم استثماره وذلك بعد أن بقيت الحديقة المذكورة دون استثمار منذ 14 عاماً.

وقال فرفور: “تم وضع الحديقة تحت الاستثمار من قبل مستثمر عرض علينا أن يقوم باستثمار جزء منها أي بمساحة تتجاوز 5% (المساحة الكلية للحديقة 35 دونم) عن طريق تصميم ملعب لكرة القدم بمساحة معينة؛ قابل أن يؤهلها بعرض فني بمبلغ مليارين ليرة ومقابل ذلك تمنحه المحافظة خدمات هذا الملعب”، لافتاً إلى أن المستثمر حصل على الموافقات اللازمة من المكتب التنفيذي للمحافظة.

وأوضح مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور، لـ “أثر” أن إعادة تأهيل الحديقة كان يحتاج إلى ميزانية ضخمة، مضيفاً: “لذلك ارتأينا أنه من الأجدى وضعها في الاستثمار”.

وخلال الأسبوع الفائت، بيّن مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور في تصريح سابق لـ “أثر” أن المحافظة تعمل حالياً على تأهيل وصيانة حديقة “الحـيوانات” في العدوي، مضيفاً: “الحديقة المذكورة استلمها مستثمر جديد ويجري عليها بعض أعمال الصيانة والتجديد، حيث أحضر مجموعة حيوانات جديدة ستدخل قريباً لوضعها داخل الحديقة وتكون مصدر جذب للزائرين”.

وكشف مستثمر حديقة الحيوانات في منطقة العدوي بدمشق سامر الحمصي، لـ”أثر” في وقت سابق أنها في المراحل الأخيرة من تأهيل الحديقة، مشيراً إلى أنه يحاول تصميم أهم حديقة حيوانات في سوريا.

وأوضح الحمصي لـ “أثر” حينها أنه بصدد إحضار حيوانات نادرة تُشاهد لأول مرة في البلاد، مضيفاً: “أنهينا محمية الطيور بشكل كامل وهي تحوي كل أنواع الطيور، كما تم استيراد الحيوانات من دبي – روسيا- إفريقيا، واستوردنا الدب الروسي؛ النمر؛ الفهد؛ الأسود؛ وبالنسبة للحيوانات التي كانت موجودة سابقاً تم استبدالها بأخرى فتية وصغيرة”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً