أثر برس

لغاية اليوم.. أكثر من 248 ألف وافد دخل سوريا من لبنان

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تستمر المعابر السورية باستقبال القادمين من لبنان إلى سوريا، حيث تخطّى عدد الوافدين لغاية اليوم حاجز الـ 248 ألف شخص بين لبناني وسوري، وصلوا من المعابر الحدودية في ريف دمشق وحمص وطرطوس.

 وفي السياق، كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق د.آلاء الشيخ لـ”أثر” أن عدد الوافدين عبر معبر جديدة يابوس بريف دمشق بلغ 182887 شخص، متابعة: “من بين الوافدين 144921 سوري و37966 لبناني لليوم”.

وأضافت الشيخ أنه تم استضافة حوالي 45 عائلة لبنانية في مركز إيواء الحرجلة، مشيرة إلى أنه “يتم تقديم سلل غذائية وبطانيات وفرشات ومخدات، وسلل صحية وأدوات مطبخ، إضافة إلى حفاضات أطفال، وحفاضات عجزة، وحليب أطفال”، مبينة لـ “أثر” أنه تم إعطاء توجيه لمطابخ الجمعيات الخيرية لتكون جاهزة لتقديم المساعدة عند الطلب.

من جانبه، أمين سر اللجنة الفرعية للإغاثة بمحافظة حمص عدنان ناعسة أوضح لـ”أثر” أن عدد الوافدين إلى الأراضي السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية، عبر المعابر الحدودية مع حمص بلغ 3822 سوري و1243 لبناني ليصبح مجمل عدد الوافدين حتى صباح اليوم الخميس، 25905 شخص سوري و23326 شخص لبناني.

بدوره، بيّن أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان حسن لـ”أثر” أن عدد اللبنانيين الذين دخلوا عبر معبر العريضة بشكل عام منذ بداية العدوان بلغ 5258 لبناني و10722 سوري.

جدير بالذكر أن حركة التوافد من لبنان نحو سوريا بدأت في 24 أيلول الفائت، نتيجة تكثيف الاحتلال “الإسرائيلي” لغاراته على جنوب لبنان وبقاعه وصولاً للعاصمة بيروت، مع الإِشارة إلى أنه يتم تقديم تسهيلات عدة للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

لمى دياب ـ صفاء علي ـ أسامة ديوب

اقرأ أيضاً