أثر برس

طرطوس تستضيف 27 ألف وافد من لبنان عبر معبر العريضة

by Athr Press B

خاص|| أثر برس بلغ عدد الوافدين اللبنانيين والسوريين من لبنان إلى سوريا عبر معبر العريضة نحو 27 ألف شخص حتى اليوم.

وبيّن مدير الخدمات العامة في محافظة طرطوس جهاد قميرة لـ”أثر” أن عدد الوافدين اللبنانيين بلغ 8500 شخص، فيما تجاوز عدد العائدين السوريين 18500 شخص.

وأشار قميرة إلى استقبال العائدين السوريين عند معبر العريضة، حيث يتم تقديم كافة التسهيلات لهم، بالإضافة للخدمات الطبية والاحتياجات الأساسية، وتأمينهم بوسائل نقل إلى وجهتهم داخل طرطوس، لافتاً إلى أن العائدين السوريين يتوجهون إلى محافظاتهم أو إلى منازل أقارب وأصدقاء لهم.

وفي السياق نفسه، أكد قميرة استمرار توافد اللبنانيين الذين يتم نقلهم إلى مراكز الاستضافة في منتجع بلوباي وشاطئ الكرنك الشرقي والغربي في مدينة طرطوس، بالإضافة لتخصيص فندق روز ماري في الدريكيش لاستضافة الوافدين اللبنانيين.

وكان مدير الخدمات العامة في محافظة طرطوس جهاد قميرة أكد لـ “أثر” أنه يتم تقديم كافة الخدمات للعائدين السوريين والوافدين اللبنانيين من مستلزمات إغاثية ضرورية كفرشات ووسائد وبطانيات وغيرها، بالإضافة لسلل غذائية وصحية وتقديم الدعم النفسي والأدوية والمغذيات.

وكان عدد الوافدين من لبنان إلى سوريا تجاوز الـ 388 ألف شخص بين لبناني وسوري، وصلوا من المعابر الحدودية في ريف دمشق وحمص وطرطوس.

صفاء علي ــ طرطوس

اقرأ أيضاً