أثر برس

للمرة الثانية خلال يومين.. ضحايا مدنيون جراء عدوان إسرائيلي استهدف دمشق

by Athr Press Z

استشهد مدنيون وأُصيب آخرون جراء عدوان جوي نفذه الكيان الإسرائيلي عصر اليوم الأربعاء، استهدف منطقة المزة فيلات غربية في العاصمة دمشق، وذلك للمرة الثانية خلال يومين.

ونقلت وزارة الدفاع السورية عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 17:25 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان”.

وأكد مراسل “أثر برس” في دمشق أن العدوان استهدف بناءً سكنياً في منطقة المزة فيلات غربية.

وأصدرت الخارجية السورية بياناً أكدت فيه أن “سوريا تدين بشدة الاعتداءات الإجرامية المتكررة للكيان الإرهابي على المدنيين فيها وعلى دول الجوار وتدعو مجدداً مجلس الأمن إلى التخلي عن صمته وتحمل مسؤولياته بوضع حد لسياسات الاحتلال والعدوان ومساءلة مجرمي الحرب الإسرائيليين”.

وفجر الأول من تشرين الأول الجاري استهدف الكيان الإسرائيلي المنطقة نفسها، ما تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح إلى جانب وقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة.

وفي 27 أيلول الفائت، نفذ الكيان الإسرائيلي عدواناً جوياً استهدف أحد المواقع العسكرية التابعة للجيش السوري عند الحدود السورية ــ اللبنانية، ونقلت الدفاع السورية عن مصدر عسكري تأكيده أن الاستهداف حدث قرب كفير يابوس في ريف دمشق ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح.

أثر برس 

اقرأ أيضاً