أثر برس

لمؤازرة لبنان.. 18 طبيباً متطوعون من فرع دمشق لنقابة الأطباء

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف رئيس فرع دمشق لنقابة الأطباء د.عماد سعادة لـ “أثر” أن الفرع قام بتشكيل خلية عمل مؤلفة من 18 طبيب تزامناً مع التصعيد في لبنان، ومع خطة الاستجابة التي وضعتها الحكومة السورية لا سيما وزارة الصحة.

وأوضح د.سعادة أن هؤلاء الـ 18 طبيباً جاهزون لتقديم الخدمات التطوعية والمجانية بالاختصاصات الجراحية والجراحة العظمية والجراحة العامة والصدرية واختصاص الأنف والأذن والحنجرة والإسعاف والسموم، مضيفاً: “سيذهبون عندما تقتضي الحاجة أو عندما يُطلب منا إرسالهم؛ مع العلم أنه إذا تم زيادة عدد الأطباء فلدينا ما يسد الحاجة”.

وأشار سعادة إلى أنه في حال وصل أي مصاب من الوافدين إلى المشافي الخاصة ستكون الأجور مجانية.

وكان نقيب أطباء سوريا د. غسان فندي قد صرح لـ”أثر” منذ عدة أيام أن النقابة على اتصال دائم مع نقابة الأطباء في لبنان، مؤكداً حينها أنه سيتم إرسال مجموعة من الأطباء المتطوعين لمؤازرة الشعب اللبناني ومعالجة الجرحى.

وعن الاختصاصات المتطوعة، قال فندي: “سيتم إرسال الاختصاصات الأكثر حاجة وهي (عينية، ترميمية، عظمية، جراحة عصبية، أوعية، أذنية)”، مضيفاً: “سيتم إرسال مجموعة كبيرة من الأدوية التي يحتاجونها والتي يعانون من نقص فيها”.

وبحسب نقيب أطباء سوريا د. غسان فندي فإن النقابة بانتظار لائحة من نقابة أطباء لبنان ليتم تزويدهم بالأدوية التي هم بحاجتها.

دينا عبد

اقرأ أيضاً