أثر برس

النقل الداخلي بدمشق لـ”أثر”: 20 رحلة نقل مجانية يومياً للواصلين من معبر يابوس

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق وريفها ماهر سلوم لـ”أثر” أن باصات الشركة تعمل على نقل الوافدين إلى الحدود السورية اللبنانية بشكل يومي مجاناً، من معبر جديدة يابوس في محافظة ريف دمشق إلى مركز العاصمة دمشق.

وقال سلوم إن خط سير الباصات يبدأ من معبر يابوس وصولاً إلى منطقة البرامكة بدمشق، مروراً بمنطقة السيدة زينب وجسر الرئيس، وكل شخص يمكنه النزول في المكان الذي يختاره.

وبين سلوم أن الشركة ترسل باصاتها يومياً منذ حوالي الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل حتى لا يبقى أحد في المعابر، مشيراً إلى أن العمل يسير بالتنسيق مع محافظة دمشق، ووزارة الإدارة المحلية والبيئة ووزارة الداخلية.

ووفقاً لما قاله سلوم، تقوم باصات الشركة بإجراء نحو 20 رحلة يومياً -منذ بدء وصول الأهالي إلى المعبر أي من حوالي أسبوع تقريباً- ويكون في كل باص بين 60 – 80 راكباً، يتم إيصالهم إلى المناطق التي يريدونها وفق خط سير الباصات المعلن عنه.

يذكر أن عدد الوافدين من اللبنانيين والسوريين إلى سوريا تجاوز الـ 223 ألف شخص في مختلف المعابر الحدودية السورية –اللبنانية وفقاً لما نقله مراسلو “أثر” في المحافظات.

حسن العبودي – دمشق

اقرأ أيضاً