أثر برس

خلال أسبوع.. وصول 114 ألف شخص لبناني وسوري عبر معبر يابوس

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق د. آلاء الشيخ لـ”أثر” أن عدد الوافدين من لبنان عبر معبر جديدة يابوس بريف دمشق منذ بدء حركة النزوح حتى اليوم 1 تشرين الأول بلغ 146 ألف شخص.

وأوضحت الشيخ أنه من ضمن الوافدين المذكورين دخل 114 ألف سوري و32 ألف لبناني عبر معبر جديدة يابوس الحدودي في ريف دمشق.

في سياق متصل، ذكرت وزارة الصحة السورية أنه تم تسجيل حالة ولادة لسيدة ليل أمس ضمن سيارة إسعاف في معبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية، مؤكدة أن السيدة وطفلتها بحالة صحية جيدة وتم إعطاء الطفلة لقاحها الأول.

وكانت د. آلاء الشيخ أكدت لـ”أثر” استنفار جميع الجهات المعنية مستمر على مدار 24 ساعة، لتقديم كافة المساعدات والتسهيلات للوافدين إلى سوريا، مشيرةً إلى وجود سيارات إسعاف وعيادات متنقلة من الهلال الأحمر السوري ومديرية الصحة عند معبر يابوس الحدودي، إضافة لوجود العديد من المؤسسات والجمعيات التي تقدم مواد إغاثية وصحية، ووجود باصات للنقل الجماعي.

الجدير ذكره أن نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود أوضح لـ”أثر” أن أغلب الواصلين مكثوا في منازل أقاربهم وأصدقائهم ومنهم من نزل في فنادق بمنطقة السيدة زينب بريف دمشق إذ تم تجهيز 3 فنادق لهذا الغرض في المنطقة.

ونوه المحمود إلى جهوزية مراكز الإيواء التي جهزتها المحافظة لاستقبال من يريد الذهاب إليها.

يذكر أن حركة النزوح من لبنان نحو سوريا بدأت قبل نحو أسبوع (بتاريخ 24 أيلول) بفعل تكثيف الغارات الإسرائيلية على مناطق لبنانية، ويتم تقديم تسهيلات للسوريين واللبنانيين عند المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان.

لمى دياب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً