أثر برس

نافياً تجويعها.. مستثمر حديقة العدوي: الحيوانات “شحّمت” من كثرة الأكل

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تداول بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي لا سيما “فيسبوك”، صوراً لحيوانات قيل إنها تعاني من الجوع في حديقة الحيوانات في دمشق، الأمر الذي نفاه مستثمر الحديقة.

وأكد مستثمر حديقة العدوي سامر الحمصي في تصريح لـ”أثر” أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم وجود طعام للحيوانات في الحديقة غير صحيح، مضيفاً: “الحيوانات (شحّمت) من كثرة الأكل أي زاد وزنها؛ فنحن نتعامل مع مسلخ نشتري منه كل يوم 400 كيلو لحم دجاج؛ وكل أسبوع نحضر طن من اللحم الأحمر لإطعام الحيوانات فوجبة النمر والفهد الواحدة هي 20 كيلو لحم دجاج بشكل يومي موزعة طيلة النهار ومع كل هذا هناك طعام يزيد أيضاً”.

وعن المستجدات الأخيرة في الحديقة، قال الحمصي لـ”أثر”: “نقوم حالياً بتجهيز عيادة خاصة لفحص الحيوانات داخل الحديقة بإشراف طبيب يشرف على الحيوانات ويقوم بفحصهم بشكل دوري ويعطيهم لقاحاتهم بموجب دفتر لكل حيوان”.

وأوضح الحمصي أن هناك حيوانات جديدة سيتم إحضارها مثل (النمور السيبيرية والفهد الأسود والتماسيح و(لاما- ألباكا) وهي من فصيلة الجمال ولكنها صغيرة الحجم، لافتاً إلى أنهم ينتظرون حالياً الترخيص حتى يتم إحضارها.

وختم مستثمر حديقة العدوي سامر الحمصي كلامه لـ “أثر” مبيناً أن تجهيزات الحديقة لم تنته بعد، لكنها تفتح يومياً من 9 صباحاً ولغاية الـ 10 مساءً برسم دخول رمزي وهو 5000 ليرة سورية للشخص الواحد.

دينا عبد

اقرأ أيضاً