أثر برس

1200 لبناني دخلوا طرطوس.. و250 تمت استضافتهم في منتجعي بلوباي والكرنك

by Athr Press G

خاص|| أثر برس قال أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان حسن لـ”أثر” إن عدد الوافدين من الأشقاء اللبنانيين عن طريق معبر العريضة الحدودي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان وحتى صباح اليوم بلغ 1200 لبناني.

وأشار حسن إلى أن عدد كبير من العائلات الوافدة قصدت أقارب وأصدقاء لها في محافظة طرطوس، فيما تمت استضافة نحو 250 شخصاً في منتجع بلوباي وشاطئ الكرنك في مدينة طرطوس.

وأكد حسن أن الوافدين يتم استقبالهم عند معبر العريضة داخل معسكر الطلائع الذي تم تجهيزه كمركز مؤقت حيث يتم فيه تسجيل بياناتهم ضمن استمارات، ومن ثم نقلهم إلى مراكز الاستضافة التي تم تجهيزها لهذه الغاية، وهي منتجع بلوباي، شاطئ الكرنك الشرقي، الكرنك الغربي، في مدينة طرطوس، بالإضافة لفندق روز ماري في الدريكيش.

وكان قال مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة المهندس فائز منصور في تصريح سابق لـ”أثر” أنه منذ الأربعاء الماضي تم استقبال الوافدين من لبنان في منتجع بلوباي بمدينة طرطوس، إلى جانب الحجوزات الموجودة في المنتجع.

وأكد منصور أنه اعتباراً من اليوم السبت، تم إقفال الحجوزات في المنشآت السياحية (بلوباي، الكرنك الشرقي، الكرنك الغربي، روز ماري)، لتكون متاحة فقط لاستقبال الأشقاء اللبنانيين الوافدين إلى طرطوس.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً