أثر برس

مدير صحة حمص لـ”أثر”: استهداف جسر حدودي عند معبر مطربا أسفر عنه إصابات طفيفة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تعرضت المنطقة المحيطة بمعبر مطربا الواصل بين سوريا ولبنان بريف حمص، إلى استهداف جوي تسبب بوقوع عدد من الإصابات إلى جانب الأضرار المادية التي لحقت بالمعبر.

وأكد مراسل “أثر برس” في حمص أن العدوان استهدف جسر حدودي يقع بالقرب من المعبر وتسبب بإصابة 8 أشخاص بينهم أطفال، في حصيلة غير نهائية.

وتم نقل الإصابات إلى المشافي اللبنانية والسورية، إذ وصل إلى مشفى الباسل كرم اللوز 7 إصابات بينهم أطفال، صُنّفت على أنها “غير خطيرة”.

وأكد مدير صحة حمص الدكتور مسلم أتاسي، في تصريحات لـ”أثر برس” أن “الإصابات نوعاً ما طفيفة، تفاوتت بين رضوض وجروح خارجية” موضحاً أن “بعض المصابين دخلوا إلى غرفة العمليات وحالياً يتلقون العلاج المناسب”.

وشدد الدكتور الأتاسي أن المنظمة الطبية في المحافظة في موضع التأهب والجاهزية، مشيراً إلى “استنفار كامل للمنظومة الصحية في محافظة حمص ووضع جميع المشافي العامة موضع التأهب بالإضافة لمنظومة الإسعاف السريع والنقاط الطبية المتواجدة على المعابر الحدودية الأربعة”.

ويوجد في ريف حمص أربعة معابر حدودية تربط بين سوريا ولبنان وهي “جوسية ومطربا ودبوسية، وجسر قمار” ودخل عبرها عدد من اللبنانيين الذين نزحوا جراء القصف الإسرائيلي على بلداتهم وقراهم في الجنوب والبقاع اللبنانيين، إذ قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص بشار العبدلله في تصريح لـ”أثر برس”: “دخل إلى الأراضي السورية خلال 24 ساعة الماضية عبر معبري جوسيه وجسر قمار 987 لبناني و461 سوري وعبر معبر مطربا 354 شخص لبناني”.

أسامة ديّوب- حمص

اقرأ أيضاً