أثر برس

للبنانيين فقط.. حسومات تصل لـ 60 % في فنادق سوريا لمدة شهر

by Athr Press G

خاص || أثر برس عممت وزارة السياحة لمديريها في المحافظات بالسماح لمستثمري المبيت السياحي بإجراء حسومات على الإقامات الفندقية للأشقاء اللبنانيين ولغاية 60% من الحدود العليا المحددة بقرار الأسعار رقم 1244 للعام 2024 ووفق اللوائح السعرية المخصصة لإقامات غير السوريين في الفنادق المرخصة من التصنيف (نجمتين، 3 نجوم، 4 نجوم)، بحسب ما أكدت مصادر لـ”أثر”.

وأضافت المصادر أنه سيتم ضمن الفنادق إعداد قوائم أسبوعية بالنزلاء من الأشقاء اللبنانيين المستفيدين من هذه الحسومات والتنسيق مع مديريات المالية ودوائر الإنفاق الاستهلاكي في المحافظات، لمدة شهر من تاريخ 26/9/2024.

يذكر أن وزير السياحة المهندس محمد مراد مرتيني أفاد في وقت سابق لـ “أثر” بأن وزارة السياحة أصدرت تعميمين لاتحاد غرف السياحة وللشركة السورية للنقل والسياحة وللشركة السورية العربية للمنشآت السياحية وللمنشآت السياحية في المحافظات بتقديم كافة التسهيلات الممكنة بما يخص تقديم أماكن الإقامة والإيواء وما أمكن من خدمات للأشقاء اللبنانيين المهجرين جراء العدوان الإسرائيلي.

والتعميم الثاني لمديريات السياحة في المحافظات حول التنسيق مع الجهات الرسمية والوحدات الإدارية المعنية وغرف السياحة والمنشآت السياحية، والالتزام بتعليمات المحافظين في إطار تقديم كافة التسهيلات والخدمات الممكنة للمساعدة في تقديم العون للأشقاء اللبنانيين.

يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أكد للحكومة الجديدة أمس خلال ترؤسه الاجتماع أن عنوان عمل الحكومة الأساسي حالياً هو كيف نقف إلى جانب أشقائنا في لبنان.

أمير حقوق

اقرأ أيضاً