أثر برس

ستغلق في الثامنة مساءً خلال الشتاء.. البدء بصيانة حدائق دمشق العامة

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت مديرية الحدائق في محافظة دمشق إجراء صيانة لمرافق الحدائق العامة التي تحتاج لتأهيل؛ وبحسب ما ذكر مدير الحدائق في محافظة دمشق م. سومر فرفور لـ”أثر” أن المديرية تقوم بشكل دوري من كل عام بإجراء صيانة عامة بعد أن يخف الضغط على زوار الحدائق وتزامناً مع افتتاح العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أنه تم لبدء بصيانة الأسوار والممرات والبداية كانت بسور حديقة تشرين وطلائه بالدهان إضافة لصيانة ألعاب الأطفال وإصلاح صنابير المياه والمقاعد وصيانة أعمدة الإنارة وزراعة النباتات الخريفية وصيانة المشاتل تحضيراً لفصل الربيع القادم.

وبين فرفور خلال حديثه لـ”أثر” أن صيانة الحدائق ليس معناه إغلاقها على العكس ستبقى مفتوحة من التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً في فصل الشتاء بدلاً من العاشرة؛ إضافة إلى استقبال الفعاليات التي تقام ضمن الحدائق كمعرض الزهور والمعارض الفنية والبازارات الخيرية والاحتفال بيوم البيئة وغير ذلك، إضافة لوجود العمال المناوبين لحراسة الحدائق وسقاية النباتات وغيرها من الخدمات.

يذكر أنه وبحسب فرفور، يبلغ عدد الحدائق بمدينة دمشق /177/ حديقة مفتوحة تحتوي على مستلزمات الزوار وكل الخدمات التي يحتاجها الناس (مقاعد – مرافق – مناهل شرب – مظلات) إضافة إلى بعض المرافق التي تُغني الحديقة كألعاب الأطفال.

اقرأ أيضاً