أثر برس

صليات صاروخية تستهدف تحركات جيش الاحتلال

by Athr Press Z

أعلن حزب الله في لبنان تنفيذ 5 استهدافات لتحركات جيش الاحتلال والمستوطنات الإسرائيلية وذلك منذ فجر اليوم الثلاثاء ولغاية إعداد هذا التقرير.

وأفاد حزب الله في بيان له بأنه استهدف بصلية صاروخية تجمعاً لقوات الاحتلال في مستعمرة شلومي، كما استهدف تجمعاً لقوات جيش الاحتلال في محيط موقع المرج بصلية صاروخية.‏

وعند الساعة 5 من فجر اليوم الثلاثاء استهدف مربض مدفعية ‌‏لجيش الاحتلال في ديشون بصلية صاروخية، كما استهدف مربض مدفعية ‌‏لجيش الاحتلال الإسرائيلي في دلتون بصلية صاروخية، واستهدف حزب الله تجمعاً لِقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستعمرة يرؤون بصلية صاروخية.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أمس الإثنين، أنه بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى” أطلق حزب الله 200 صاروخ طوال يوم أمس باتجاه مستوطنات الشمال.

كما أعلنت جماعة “أنصار الله” في اليمن أمس الاثنين تنفيذ عمليتين عسكريتين الأولى استهدفت منطقة يافا “تل أبيب” في فلسطين المحتلة بصاروخين أحدهما نوع فلسطين2 ، والآخر نوع “ذو الفقار”، والأخرى استهدفت منطقتي يافا “تل أبيب” وأم الرشراش المحتلتين بطائرات مسيرة نوع “يافا” و “صماد4”.

وبعد هذا الاستهداف أكدت وسائل إعلام عبرية أن “تل أبيب قُصفت أمس من غزة ولبنان واليمن والسؤال هو ما إذا كانت هذه مجرد البداية”.

وفي سياق موازٍ، واصل جيش الاحتلال غاراته على القرى والبلدات في الجنوب والبقاع اللبنانيين، وضاحية بيروت الجنوبية، إذ شن صباح اليوم الثلاثاء، غارة على منطقة تحويطة الغدير في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي الجنوب اللبناني نفذ كيان الاحتلال صباح اليوم سلسلة من الغارات، استهدفت بلدة عربصاليم قرى عدة في قضاء صور، وفق ما أكدته “الوكالة الرسمية اللبنانية للأنباء”.

يشار إلى أن أمس الاثنين صادفت الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”، وتبعها تصعيد “إسرائيلي” استهدف قطاع غزة، ما استدعى حركات المقاومة في لبنان واليمن والعراق إلى فتح جبهات إسناد، إذ يشير “الإسرائيليون” إلى أن الحرب لم تتمكن من تحقيق أياً من أهداف كيان الاحتلال، وقال اللواء في الاحتياط “يوم طوف سميا” أنّ “القرارات التي يتّخذها المستوى السياسي الإسرائيلي بشأن الحرب لن تؤدي إلى نتائج جيدة”، محذراً من التداعيات السلبية للحرب على “الاقتصاد، قدرة البقاء، استمرار التجنيد في الجيش والردع”، وفق ما نقلته قناة “14” العبرية.

واستهدفت الفصائل الفلسطينية في 7 تشرين الأول 2023 المستوطنات “الإسرائيلية” الموجودة في غلاف غزة بـ5000 صاروخ، واقتحم فيما بعد مقاتلو الفصائل الفلسطينية المستوطنات جواً بوساطة “الطائرات الشراعية” وبراً بعرباتهم، ودخلوا إلى عدد من المستوطنات وأسروا عشرات “الإسرائيليين”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً