أثر برس

قاليباف من حي استهدفته “إسرائيل” قبل يومين في بيروت: سنبقى إلى جانب لبنان

by Athr Press Z

وصل اليوم السبت، إلى العاصمة اللبنانية بيروت رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، والتقى عدداً من المسؤولين اللبنانيين بالتزامن مع الغارات الإسرائيلي التي تستهدف بيروت وغيرها من المدن والقرى والبلدات اللبنانية في الجنوب والبقاع.

وزار قاليباف، حي البسطة الذي استهدفه الكيان الإسرائيلي في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس 10 تشرين الأول الجاري، وقال خلال جولته في الحي: “إننا نقف إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني في هذه الظروف الصعبة”.

وأكد قاليباف فور وصوله بيروت بدعوة من نظيره اللبناني نبيه بري، أنه “يحمل رسالة من طهران إلى الشعب اللبناني، وهي أننا سنبقى إلى جانب لبنان حكومة وشعباً ومقاومة”، مضيفاً أننا “سنكون بخدمته في ظروفه الصعبة”.

وأضاف قاليباف: “جئت إلى بيروت بدعوة من السيد نبيه بري لأنقل رسالة من قائد الثورة الإسلامية (السيد على خامنئي)، والرئيس الإيراني (مسعود بزشكيان) إلى الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية”.

وأفادت وكالة “مهر” للأنباء في إيران، بأن قاليباف سيغادر العاصمة اللبنانية، مساء اليوم السبت، متوجّهاً إلى جنيف للمشاركة غداً الأحد في قمة “الاتحاد البرلماني الدولي”، حيث “سيشرح من خلال اللقاءات والخطابات التي سيلقيها جرائم إسرائيل، ويجدّد تأكيد دعم إيران لفصائل المقاومة ضدّ هذه الجرائم”.

وجاءت زيارة قاليباف، وسط حراك دبلوماسي يجريه الجانب الإيراني في ظل التصعيد الحاصل، فقبل أسوع من زيارة رئيس البرلمان الإيراني، وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي، إلى لبنان وتوجه بعدها إلى سوريا ثم السعودية فقطر، وشدد في تصريحات صحافية نقلتها قناة “الجزيرة” أن “إيران لن تتخلّى أبداً عن المقاومة، ودعمنا لن يقتصر على السياسي والدبلوماسي، إننا لسنا في صدد الحرب أو تصعيدها، لكننا جاهزون لأي سيناريو”.

كما تتزامن زيارات المسوؤلين الإيرانيين -رفيعي المستوى- بيروت مع تهديدات “إسرائيلية” بشن هجوم على إيران رداً على استهدافها لأراضي فلسطين المحتلة في الأول من تشرين الأول الجاري بحوالي 180 صاروخاً، وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري: “في حال عدم لجم إسرائيل وتنفيذها خطوة ضد إيران، فإننا سنستهدف بنيتها التحتية بالكامل”، وحذّر الدول الداعمة لـ”إسرائيل” من التدخل بشكل مباشر والاعتداء على إيران، قائلاً: “عندها سيتم استهداف مصالحها على امتداد المنطقة، وستتعرض لهجوم يجعلها تندم”.

يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي منذ وقوع الهجوم الإيراني يؤكد أنه يتشاور مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الرد على إيران، وأفادت اليوم السبت قناة “i24” العبرية بأن “مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يرجئ التصويت على مهاجمة إيران”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً