أثر برس

أكثر من 2700 طالب (سوري ولبناني) سجلوا في مدراس ريف دمشق.. ما معايير قبول الوافدين؟

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة ريف دمشق غالب الزعبي في تصريح لـ”أثر” عن عدد الطلاب الوافدين من لبنان الذين تم تسجيلهم في مدارس المحافظة.

وأوضح الزعبي أن 161 طالباً لبنانياً دخلوا مدارس ريف دمـشق (حتى لحظة إعداد هذه المادة)، لإكمال تحصيلهم العلمي.

وبيّن الزعبي أن الطلاب هم حلقة أولى وثانية وتعليم ثانوي، مضيفاً: “توزعوا على مراكز الإيواء ومدارس ريف دمـشق، فهناك طلاب في منطقة قطنا وقدسيا ويبرود بحسب مكان إقامتهم”.

وفيما يخص المعايير المتبعة لقبول الطلاب، قال الزعبي لـ”أثر”: “من معه أوراق ثبوتية تثبت أنه صف رابع أو خامس أو أياً كان، يدخل مباشرة إلى المدرسة دون إجراء سبر، أما الطلاب الذين لا يملكون أوراقاً ثبوتية أو لم يتمكنوا من إحضارها بسبب ظرف الحرب هؤلاء يُجرى لهم سبر لحين استكمال أوراقهم”.

وبالنسبة للطلاب السوريين العائدين من لبنان، ذكر عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية في محافظة ريف دمشـق غالب الزعبي أن عددهم بلغ 2790 طالباً وطالبة، متابعاً لـ “أثر”: “هؤلاء يعودون إلى مدارسهم في المناطق التي كانوا يسكنون فيها قبل ذهابهم إلى لبنان”.

يذكر أن وزارة التربية أصدرت في وقت سابق، تعميماً سمحت بموجبه بقبول جميع الطلاب الوافدين من لبنان في المدارس السورية بجميع المحافظات، نظراً للتصعيد “الإسرائيلي” في لبنان.

جدير بالذكر أن عدد الوافدين من لبنان إلى سوريا تجاوز  الـ 389 ألف شخص بين لبناني وسوري، وصلوا من المعابر الحدودية في ريف دمشق وحمص وطرطوس.

دينا عبد 

اقرأ أيضاً