أثر برس

حرائق عدة في حمص.. حريق يطال “المصفاة” وآخر في قرية شين لم ينته إخماده

by Athr Press G

خاص|| أثر برس اندلعت حرائق عدة يوم أمس الاثنين على مساحة واسعة في منطقة شين والقرى المجاورة بريف حمص الغربي في وقت ما تزال طواقم الإطفاء تعمل على إخماد بؤر نارية في نقاط جبيلة بمؤازرة من المروحيات حتى الآن.

وأفاد مدير الدفاع المدني في حمص العميد الركن مهذب المودي لـ”أثر برس” بأن فرق الإطفاء من الدفاع المدني وإطفاء حمص والزراعة بمؤازرة من الطيران المروحي مستمرة في إخماد الحرائق التي اندلعت في الأراضي الزراعية والوعرة بين جبلايا وشين بريف حمص الغربي، مبيناً أنه تمت الاستعانة بالمروحيات لصعوبة ووعورة مناطق انتشار الحرائق على مساحة واسعة في أماكن متفرقة بالأراضي الجبلية، وبالتالي تم إخماد قسم من الحرائق والعمل مستمر في حين لم تقدّر بعد المساحة المتضررة.

بدوره بين رئيس بلدية شين عصام القاسم لـ”أثر برس” أنه خلال 24 ساعة الماضية اندلعت حرائق عدة في مناطق متفرقة بمنطقة شين، موضحاً أنه تم صباح يوم أمس إخماد حريق في منطقة عين الفوار وتبعه إخماد حريق آخر في الأراضي الزراعية لقرية المتعارض، وليلاً نشب حريق كبير بين الأراضي الزراعية لشين وجبلايا، مشيراً إلى أن الحريق تمدد باتجاه أراضي المرانة فيما تعمل فرق الإطفاء بمؤازرة من المروحيات على إخماده نظراً لصعوبة الوصول إلى مناطق بؤر النيران، مشيراً إلى أن سرعة الرياح والهواء الشرقي الجاف تسبب بسرعة تمدد الحرائق في المنطقة.

وأكد القاسم أنه حتى الآن لم يتم إحصاء الأضرار الناجمة عن الحرائق نظراً للمساحة الكبيرة ولحين إتمام عملية الإخماد، موضحاً أن الأضرار بشكل عام لحقت بأشجار حراجية وأشجار زيتون وتفاح.

يذكر أنه اندلع أمس أيضاً حريق بقسم الغاز بمصفاة حمص تمكنت فرق الإطفاء من إخماده، حيث أوضح مدير الدفاع المدني في حمص أنه ناجم عن انفجار ضاغط واقتصرت الأضرار على الماديات.

 

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً