أثر برس

سيتم إرسالهم عندما تقتضي الحاجة.. ازدياد عدد الأطباء المتطوعين لمؤازرة لبنان

by Athr Press B

خاص|| أثر برس تزامناً مع التصعيد في لبنان، ومع خطة الاستجابة التي وضعتها الحكومة السورية لا سيما وزارة الصحة، أكد نقيب أطباء سوريا د. غسان فندي في تصريح خاص لـ”أثر” أن عدد الأطباء الذين أعلنوا عن استعدادهم لمؤازرة لبنان ارتفع ليتجاوز الـ 50 طبيب.

وقال د.فندي لـ “أثر”: “تم تسجيل اسم ما يقارب 60 طبيباً من مختلف المحافظات باختصاصات متنوعة وخاصة الجراحات العينية والترميمية والأذنية والعظمية والعصبية والأوعية كونها الاختصاصات الأكثر احتياجاً في الوقت الحالي”، مضيفاً: “نحن على تواصل مع نقابة الأطباء في لبنان لإرسالهم عندما تقتضي الحاجة”.

يذكر أن نقيب أطباء سوريا ذكر في وقت سابق لـ “أثر” أنه عندما تقتضي الحاجة سيتم إرسال مجموعة من الأطباء المتطوعين بمختلف الاختصاصات لمؤازرة الشعب اللبناني ومعالجة الجرحى، كما سيتم إرسال مجموعة كبيرة من الأدوية التي يحتاجون إليها والتي يعانون من نقص فيها.

وفي 5 تشرين الأول الجاري، كشف رئيس فرع دمشق لنقابة الأطباء د.عماد سعادة لـ “أثر” أن الفرع قام بتشكيل خلية عمل مؤلفة من 16 طبيب تزامناً مع التصعيد في لبنان.

وكان رئيس فرع دمشق لنقابة الأطباء د.عماد سعادة بيّن أن أي مصاب من الوافدين يأتي إلى المستشفيات الخاصة ستكون أجور علاجه مجانية.

دينا عبد

اقرأ أيضاً