أثر برس

25 حريقاً في اللاذقية خلال يومين

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أخمد فوج إطفاء اللاذقية 25 حريقاً اندلعت في مناطق متفرقة ضمن المحافظة خلال اليومين الأخيرين.

وقال قائد فوج إطفاء اللاذقية المقدم مهند جعفر “أثر برس” إنه تم إخماد 25 حريقاً اندلعت في مدينة اللاذقية 18 حريق بالأمس، و7 خلال اليوم، معظمها حرائق في أراضي زراعية وحراجية، بالإضافة إلى عقارات وممتلكات خاصة بالأهالي.

وأشار إلى أن الحريق الذي نشب في قرية فدرة يعتبر من أكبر الحرائق التي اندلعت يوم أمس، حيث أتى على مساحة 50 دونماً من أشجار الزيتون والأشجار الحراجية بالإضافة إلى حريق ضمن معمل للإسفنج بحي المشروع السابع في المدينة أُصيب على أثره شخص بحالة اختناق.

أما اليوم، وبحسب جعفر تم إخماد 7 حرائق متنوعة منها: حريق محل ألبان، منزل، مكتب تجاري، مطعم، حريق في أراضٍ زراعية وحراجية في قرية فديو بريف المحافظة.

كما استجاب فوج الإطفاء اليوم لمهمة حادث سير على طريق جبلة – اللاذقية عند مفرق القبو، ما أدى لاشتعال النيران بسيارة شاحنة نوع “كيا 4000” نتيجة اصطدامها بسيارة خاصة “كيا ريو ” وكانت النتيجة إصابة شخص تم إسعافه إلى المستشفى.

بدوره، أكد مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود لـ”أثر برس” إخماد حريق نشب ظهر اليوم في أرض زراعية بقرية الخلالي بريف المحافظة، إذ بلغت المساحة المتضررة 2 دونم مزروعة بأشجار الحمضيات.

تجدر الإشارة إلى أن منصة الغابات ومراقبة الحرائق حذرت من استمرار تأثير مستويات ‏خطورة الحريق المرتفعة والمرتفعة جداً على معظم مواقع غابات محافظة ‏اللاذقية والغابات الواقعة غرب محافظة طرطوس خلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.

زياد سعيد – اللاذقية

اقرأ أيضاً