أثر برس

ضحية و7 إصابات جراء عدوان “إسرائيلي” استهدف نقاطاً في دمشق وريف حمص

by Athr Press Z

نفذ الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس عدواناً جويّاً مزدوجاً استهدف نقاطاً عسكرية في منطقة كفر سوسة بالعاصمة دمشق وفي ريف حمص.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والبيئة والدفاع المدني في محافظة دمشق محمود كريم لـ”أثر” أنه تم إخماد الحريق الذي نتج عن العدوان في منطقة كفر سوسة بشكل كامل.

وفي ريف حمص أكد مراسل “أثر برس” أن العدوان استهدف جسراً قرب قرية الحوز بريف القصير ما تسبب بتدميره بشكل كامل.

وأضاف أن الدمار تسبب بتغيير حركة السير وتوجيه المارة نحو الطرقات الزراعية مما جعل الحركة صعبة، مشيراً إلى أن الجسر يربط بين قرى شرق وغرب نهر العاصي.

ونقلت الدفاع السورية عن مصدر عسكري قوله صباح اليوم: “حوالي الساعة 03:40 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل ومن اتجاه شمال لبنان مستهدفاً نقطتين في حي كفر سوسة بدمشق وإحدى النقاط العسكرية في ريف حمص ما أسفر عن استشهاد عسكري وإصابة سبعة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية”.

ويأتي هذا العدوان بعد 3 أيام من عدوان آخر استهدف سيارة في منطقة المزة فيلات شرقية في العاصمة دمشق، وأودى بحياة مدنيين اثنين وتسبب بإصابة ثلاثة آخرين.

وفي 9 تشرين الأول الجاري، استهدف الاحتلال الإسرائيلي معملاً لتجميع السيارات في المنطقة الصناعية في حسياء بريف حمص، ما تسبب حينها بوقوع أضرار مادية.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي كثّف في الآونة الأخيرة اعتداءاته على الأراضي السورية، مستهدفاً أماكن سكنية والمعابر الحدودية التي تستقبل الوافدين السوريين واللبنانيين من لبنان بسبب القصف “الإسرائيلي” الذي يستهدف مختلف الأراضي اللبنانية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً