أثر برس

أنقرة تشن حملة جوية ومدفعية على مناطق شمال شرقي سوريا و”قسد” تُخلي مقراتها

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفذّت القوات التركية استهدافات مكثفة لبنى تحتية ومواقع تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” شرقي وشمالي شرق سوريا، مبررة استهدافاتها بأنها رداً على الهجوم الذي طال مركز الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة .

وبدأت القوات التركية استهدافاتها مساء أمس الأربعاء وتجددت صباح اليوم الخميس، إذ استهدف الطيران المسيّر التركي “الحرّاقات” عند محطة البترول الثالثة التي تسيطر عليها “قسد” وأشارت أنباء إلى مقتل 8 عمّال، كما تم استهداف محطة تحويل كهرباء عامودا (66/20) ما تسبب بخروجها عن الخدمة

ونفذت المسيرات التركية استهدافين لمقرات “قسد” في كراتشوك بريف المالكية شمال شرقي الحسكة، واستهدفت مقرين آخرين الأول بجانب محطة القطار بحي السريان في مدينة القامشلي، والثاني في مدينة عامودا شمالي المحافظة.

وبدأت الغارات الجوية التركية حوالي الساعه 11 ونصف من ليل أمس الأربعاء، إذ استهدف الطيران الحربي التركي موقعين لـ”قسد” في منطقة كراتشوك بريف المالكية.

ونفذت المسيرات التركية فيما بعد غارات استهدفت خلالها سيارة لـ”قسد” في محيط مشفى كورونا بمنطقة الصناعة في مركز مدينة القامشلي، ودمرت بعد ذلك موقعاً لـ”الأسايش” في شارع الخليج .

وبعد منتصف ليل أمس الأربعاء استهدفت المسيرات التركية مقرين لـ”قسد” في حي حلكو والعنترية، وتوسّعت الاستهدافات باتجاه الريف الشرقي لمدينة القامشلي وطالت موقعاً شمالي القحطانية ومحطتي سعيدة والعودة النفطيتين إضافة إلى ضرب محطة السويدية في رميلان بمنطقة المالكية، ثم توجّه غرباً مستهدفاً مقراً في محيط مدينة عامودا .

وأكد مصدر خاص لـ”أثر برس” أن الضربات الجوية أمس الأربعاء تزامنت مع استهدافات بسلاح المدفعية لعدد من مواقع “قسد” في الريف الغربي لمدينة الحسكة، مشيراً إلى أنه تم استهداف محيط قرية أم الكيف التابعة لناحية تل تمر ومحيط بلدة أبو راسين من دون ورود أي معلومات حول حجم الخسائر البشرية .

وأكد المصدر نفسه أن “قسد” أخلت مقراتها وتوجهت إلى الأنفاق التي حفرتها قرب مواقعها ومراكزها على طول الشريط الحدودي، منوّهاً إلى أن “قسد” لم تشير حتى الآن إلى حجم الأضرار والخسائر البشرية الناتجة عن الغارات الجوية .

وقالت وزارة الدفاع التركية في بياناً لها ليل أمس الأربعاء: “تم تدمير 32 موقعاً للإرهابيين في سوريا وشمالي العراق” مؤكدة أنها قضت على عدد كبير من عناصر “قسد”.

وجاءت الضربات الجوية والمدفعية التركية رداً على الهجوم الذي طال مقر صناعه الطيران والفضاء التركية توساش في كهرمان قاران بالعاصمة التركية أنقرة وخلّف مقتل وإصابة عدد من العاملين، واتهمت الداخلية التركي حزب “العمال الكردستاني” بالوقوف خلف الهجوم في أنقرة.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً